مؤسسة المدى تختتم لقاءات الأنوية الفنية ضمن مشروع "من أجل هويتي أغني"

مؤسسة المدى تختتم لقاءات الأنوية الفنية ضمن مشروع "من أجل هويتي أغني"

اختتمت مؤسسة المدى اللقاءات الأنوية الفنية في مدارس محافظة القدس ضمن برنامج مشروع " من أجل هويتي أغني" والذي يستهدف طلبة المرحلة الاعدادية في مدارس محافظة القدس.

وقالت روان غنيم منسقة مشروع "من أجل هوتي أغني" في مؤسسة المدى، أنه تم الانتهاء من اللقاءات الفنية مع مدارس " شعفاط، والايتام الثوري، والفتاة اللاجئة" والتي تضمنت 16 لقاء على مدار العام الدراسي، والتي تركزت على برامج تعليمية في الموسيقى والدراما والكتابة الابداعية.

وأضافت أن الهدف الاساسي من هذا المشروع يكمن في التركيز على الهوية الشخصية للطفل من خلال تعليمه واكسابه للمهارات المتنوعة، للتعبير عن ما يكمن في داخله من خلال الفن والموسيقى، بالإضافة إلى تعريفهم بالهوية الثقافية والتراث الفلسطيني، وبذلك يمتلك الطفل الاداة المناسبة للتعبير عما يجول في خاطره.

وأكدت غنيم أنه وبنهاية هذه اللقاءات تم انجاز 6 أغاني من تأليف وتلحين وكتابة الأطفال، الذين تتطرقوا الى معاناتهم في حياتهم اليومية خلال هذه الاغاني وعبروا عن مشاعرهم من خلالها، بالإضافة إلى انجاز سكتش مسرحي.

وأشارت إلى أن المشروع بصدد تنظيم مخيمين صيفيين خلال شهر اغسطس القادم للأطفال، ضمن هذا المشروع المستمر منذ عام 2017، والمتواصل حتى العام 2019، والذي ينفذ بتمويل من الصندوق العربي وبإشراف ودعم مؤسسة التعاون.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد