جوال

الرجوب يلتقي القنصل الإيطالي

جبريل الرجوب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح

جبريل الرجوب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح

رام الله - سوا

التقى عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة اللواء جبريل الرجوب، اليوم الاثنين، القنصل العام الايطالي في القدس فابيو سوكولوفيتش.

وناقش الجانبان آخر التطورات السياسية، وأطلع الرجوب القنصل الايطالي على اجتماع المجلس الوطني الفلسطيني، المقرر افتتاحه مساء اليوم.

وبحث الجانبان التعاون المشترك في مجال الشباب والرياضة, كما تحدثا عن المبادرات المستقبلية المحتملة التي قد تشمل الشباب والشابّات الرياضيين من إيطاليا وفلسطين.

وتطرقا إلى المشاريع التي تشمل قطاع الرياضة النسائية، كاستمرار لتعاون مثمر ومستمر مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وجدد القنصل العام الايطالي في القدس فابيو سوكولوفيتش، موقف الحكومة الإيطالية بشأن قضايا الوضع النهائي في عملية السلام في الشرق الأوسط، خاصة التوصل إلى حل سلمي وعادل، يستند إلى دولتين تعيشان جنباً إلى جنب، على أن تكون القدس عاصمة مشتركة لكليهما.

وأكد القنصل الايطالي العام، الدور الريادي الداعم لإيطاليا بشأن قضايا الجندر من الجهات المانحة للاتحاد الأوروبي.

وتحدث عن البداية المرتقبة لسباق الدرجات الهوائية "طواف إيطاليا"، وأوضح أنه ومنذ قرن من الزمن فإن هذا السباق يبدأ غالبًا من أماكن خارج إيطاليا لتلبية طلبات مئات الآلاف من محبي ركوب الدراجات الهوائية على مستوى العالم.

وأقر سوكولوفيتش أن نسخة هذا العام من "طواف إيطاليا" ستمر في جزء واحد من مدينة القدس، وأعرب عن أمله بأن يأتي اليوم الذي تعيش فيه دولتان جنباً إلى جنب في سلام وأمن، ويعود "طواف إيطاليا" مرة أخرى إلى القدس، حتى يستطيع مشجعو هذه الرياضة من الجمهور الفلسطيني والإسرائيلي في جميع أنحاء المدينة رؤية المتسابقين وتشجيعهم.

وقال: "لكونه واحدًا من أقدم المسابقات الرياضية في إيطاليا، فقد رافق "طواف إيطاليا" وساعد في بعض الأحيان في صياغة التاريخ الإيطالي وساهم في زيادة توحيد الشعب الإيطالي، اذ كان الحدث الرياضي الأول الذي يتم على المستوى الوطني".