ضبط أوراق نقدية مزورة في جنين وكشف ملابسات تهديد بالقتل بالخليل

الشرطة الفلسطينة

تمكنت الشرطة الفلسطينية في جنين من ضبط (81) ورقة نقدية يشتبه أنها مزورة بحوزة مواطنين اثنين من سكان المحافظة، فيما كشفت شرطة الخليل اليوم ملابسات جريمة تهديد بالقتل عبر الهاتف وألقت القبض على المشتبه به.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة بمدينة جنين، انه وبعد ورود معلومات حول حيازة شخص من سكان المحافظة لنقود يشتبه أنها مزورة وبرصد ومتابعة لحركة المواطن المذكور وبمساندة من قبل قوة من مركز شرطة ميثلون تم ضبطه وبتفتيشه صولا ضبط بحوزته (30) ورقة نقدية من فئة (100) دولار أمريكي يشتبه أنها مزورة.

وبسماع أقواله اعترف بأن هذه النقود التي يحوزها مزورة وبمتابعة هذا الموضوع من قبل فرع مكافحة المخدرات تبين بأن مصدر هذه النقود هو من شخص آخر من سكان المحافظة وأنه يحوز على نقود أخرى يشتبه أنها مزورة داخل منزله، على الفور تحركت قوة من فرع مكافحة المخدرات والمباحث العامة في شرطة المحافظة بعد استصدار إذن التفتيش اللازم من قبل النيابة العامة الى المنزل وبتفتيشه تم ضبط (51) ورقة من فئة (100) دولار أمريكي يشتبه أنها مزورة .

وأكد البيان، انه تم التحرز على المضبوطات والمشتبه بهما وإحالتهما الى جهة الاختصاص لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهما تمهيداً لإحالتهما الى النيابة العامة أصولا.

وفي مدينة الخليل، كشفت الشرطة اليوم ملابسات جريمة تهديد بالقتل عبر الهاتف وألقت القبض على المشتبه به.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، بأنه وبناءً على شكوى تقدم بها أحد المواطنين للشرطة تتعلق بتلقيه اتصال هاتفي من شخص مجهول مفاده تهديده بالقتل، بناءً على ذلك باشرت شرطة المباحث العامة إجراءات البحث والتحري لكشف ملابسات الجريمة .

وأضاف البيان، بأن وحدة الجرائم الالكترونية وبعد انتهاء عملية جمع المعلومات والأدلة الالكترونية، تم حصر الاشتباه بشخص وإلقاء القبض عليه، وبعد سماع أقواله اعترف بقيامه بالاتصال على المشتكي وتهديده بالقتل .

وأكد البيان، توقيف المشتبه به لمدة 24 ساعة وإحالته للنيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقه حسب الأصول .

من جهتها قالت المديرية العامة للشرطة الفلسطينية، إنها أنجزت 3677 قضية خلال الأسبوع الماضي .

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، أن عدد القضايا الجنائية المنجزة بلغ 3677 قضية، حيث أنجزت إدارة المباحث العامة 115 قضية ودورت 25 قضية أخرى، فيما أنجز قسم التحقيق 447 قضية ودور 79 قضية، وأنجز قسم التنفيذ 3115 قضية ودور 1832 قضية أخرى .

وأضاف البيان، أن إدارة مكافحة المخدرات ضبطت 475.6 غرام مواد مخدرة، 484 اشتال قنب، بالإضافة الى 293 حبة مخدرة، و1000 بذرة قنب مخدر، وأدوات تعاطي عدد 14 .

وسجلت إدارة شرطة المرور 252 حادث سير نتج عنها مصرع شصين، وإصابة 205 شخص، وفحصت 8289 مركبة، وأنزلت عن الشارع 207 مركبة لا تتوفر بها شروط السلامة العامة، فيما حررت 3803 مخالفة مرورية، وحجزت 160 مركبة للتأكد من قانونيتها وأتلفت 68 مركبة غير قانونية .

وأشار البيان، إلى أن شرطة السياحة والآثار سجلت دخول 137918 سائح، فيما بلغ عدد النزلاء 55404 نزيل في محافظات الضفة، وفيما يخص قضايا السياحة والآثار فقد تم إنجاز 6 قضية، وجاري متابعة 9 قضايا أخرى وضبطت 311 قطعة أثرية وجهازين للكشف عن المعادن .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد