الديمقراطية: تدعو إلى إطلاق اسم "جمعة عمال فلسطين" على الجمعة السادسة لمسيرة العودة

مسيرات العودة الكبرى

دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الاثنين، إلى إطلاق اسم "جمعة عمال فلسطين" على الجمعة السادسة ل مسيرة العودة ، تقديراً و تكريماً لأبناء شعبنا من العمال.

وطالبت الجبهة في بيان وصل ل(سوا) نسخة عنه، بتحرير الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين من قبضة البيروقراطية ليضطلع بدوره في مجابهة السياسة الاجتماعية الجائرة للسلطة الفلسطينية والدفاع عن حقوق العمال.

ووجهة الجبهة الديمقراطية التحية لجبهة النضال ضد الاحتلال، بمناسبة "يوم العمال" ومن أجل حق شعبنا الفلسطيني في العودة وتقرير المصير والاستقلال والحرية والكرامة الوطنية، تحت راية م.ت.ف الإئتلافية، وبرنامجها الكفاحي، ممثلاً وشرعياً ووحيداً.

كما حيّت جبهة النضال الإجتماعي من أجل الحق في العمل والعيش الكريم، ومن أجل حق الجميع في العلم والإستشفاء وباقي الحقوق الإجتماعية التي شرعتها الإنسانية كحق ثابت للبشرية جمعاء.

وفي هذا السياق دعت الجبهة إلى تجنيد الطاقات وحشد القوى من أجل الإرتقاء بأوضاع عمالنا، بما في ذلك توحيد جهودهم وتنظيم صفوفهم في الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، وتحريره من القبضة البيروقراطية التي تعطل قيامه بدوره المرصود له والملقى عاتقه، خاصة في مناطق السلطة الفلسطينية في مواجهة السياسات الإقتصادية والإجتماعية الجائرة التي تتبعها هذه السلطة في إنحياز فاقع لمصالح فئات من رجال المال والأعمال وعلى حساب مصالح الفئات الأوسع من أبناء شعبنا.

وطالبت الجبهة الدول المضيفة، التي تضع قيوداً على حق العمال اللاجئين الفلسطينيين إزالة هذه القيود، وإتاحة الفرصة للعمال والمهنيين الفلسطينيين لمزاولة أعمالهم بحرية، في إطار التضامن معهم في نضالهم لأجل حقهم في العودة الى الديار، ومجابهة كافة المشاريع البديلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد