جامعة الأقصى تنظم يوماً دراسياً طلابياً بعنوان " أخلاقيات العمل"

يوم دراسي بعنوان "أخلاقيات العمل"

نظمت جامعة الأقصى، اليوم الاثنين، يوم دراسي للطلاب، ويعتبر هذا اليوم خطوةً أولى في إطار تعزيز مفاهيم أخلاقيات العمل لدى الطلبة وكخطوة تنفرد بها الجامعة.

أكد النائب الاكاديمي صبح، على حرص إدارة جامعة الأقصى على النهوض بكلية الإعلام وتطويرها وتطوير مختبراتها وأستديوهاتها لتواكب أحدث التطورات في المجال الإعلامي لتكون قادرة على تقديم الخدمة للطلبة بالمستوى اللائق .

من جهة أخرى بين عميد كلية الاعلام ماجد تربان أهمية اليوم الدراسي في تعزيز دور الكلية في صناعة باحثين إعلاميين يتحلون بأخلاقيات العمل، معرباً عن سعادته بالتعاون مع مؤسسة انجاز في تنظيم هذا اليوم العلمي الطلابي بمحاوره المختلفة بهدف الخروج بطاقم إعلامي مهني يحترم أخلاقيات العمل.

من ناحيةٍ أخرى أعربت مدير عمليات مؤسسة انجاز وسام الشوا عن سعادتها للمشاركة باليوم الدراسي شاكرةً جامعة الأقصى على سعيها لإنتاج جيلٍ واعٍ متميز في ظل الظروف الصعبة ، مشيراً إلى أن المؤسسة تهدف إلى خدمة المتطوعين ودعمهم .

وتضمن اليوم الدراسي ثلاث محاور رئيسية وهي : المحاور الاجتماعية والتي تحاكي الواقع الاجتماعي الذي يعتمد على مبدأ المسئولية الاجتماعية ، والمحاور المؤسساتية التي تناولت واقع المؤسسات ودورها في دعم العمل بأخلاقيات المهنة وأيضاً المحاور المهنية التي تناولت الحديث عن الجانب المهني في العمل وكيفية العمل بطريقة مهنية سليمة .

ويذكر أن في نهاية اليوم الدراسي تم التوصل الى عدة توصيات كان أهمها : تحري الصدق والموضوعية والحيادية عند نشر الأخبار والحفاظ على السرية وحرص الصحفي على وضع بصمته الشخصية لكل عمل صحفي يقوم به .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد