أبو رضوان : هناك تطور في الجهود المبذولة لإنشاء مستشفى مركزي برفح

136-TRIAL- غزة / سوا/ كشف رئيس بلدية رفح صبحي أبو رضوان عن تطورات جديدة فيما يتعلق بالجهود المبذولة لإنشاء مستشفى مركزي متكامل في مدينة رفح , موضحا أنه تم تكليف لجنة توافقية تضم كافة المؤسسات الفاعلة لإنجاز المستشفى في أقرب فرصة .
جاء ذلك خلال جولة تفقدية نظمها أبو رضوان لمستشفى الشهيد أبو يوسف النجار شرقي المدينة برفقة مدير دائرة الصحة والبيئة أسامة أبو نقيرة ؛ للإطلاع على عملية تطوير وتوسعة مستشفى النجار ومناقشة احتياجات المستشفى من بلدية رفح .
وأكد أبو رضوان استعداد البلدية للمساهمة بكافة الإمكانيات المتاحة في تطوير المستشفى وكذلك المساهمة في صياغة مشاريع تطويرية جديدة وتقديمها للجهات المانحة , مشددا على ضرورة تكاثف الجهود من أجل تطوير القطاع الطبي والصحي بمحافظة رفح .
بدوره , رحب مدير مستشفى أبو يوسف النجار عاطف الحوت بالوفد الزائر , مشددا على عمق العلاقة والتعاون بين بلدية رفح ومستشفى أبو يوسف النجار .
وشرح الحوت تفاصيل خطة تطوير مستشفى النجار الجارية حاليا بتمويل من الصليب الأحمر بقيمة 400 ألف دولار , مشيرا إلى اعتماد خطط موازية لتطوير الكوادر البشرية العاملة في المستشفى أيضا والاستفادة من توسعة المستشفى في إجراء العمليات داخلها بدون تحويل لمستشفيات أخرى .
وبين أن مستشفى النجار الذي يخدم ما يزيد عن 230 ألف مواطن لا يوجد به سوى 40 سرير لجميع الأقسام , معقبا :"خلال المرحلة القادمة سيتم إضافة 25 سرير ليصبح العدد 65 ولكنه يبقى أقل من حاجة سكان رفح ".
  248
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد