من يقول غير ذلك لا يعرف بالسياسة

بالفيديو: البردويل: "جلسة رام الله تمهد لصفقة القرن ولارتكاب جرائم"

صلاح البردويل - عضو المكتب السياسي لحركة حماس

قال القيادي البارز في حركة " حماس " صلاح البردويل، إن جلسة المجلس الوطني الفلسطيني المقرر عقدها يوم غد الاثنين في رام الله ، تمهيد ل صفقة القرن (خطة السلام الأمريكية)، مضيفًا : "من يقول غير ذلك، فهو لا يعرف بالسياسة".

وتابع البردويل في كلمة له خلال المؤتمر الشعبي الوطني في غزة : "هذه الجلسة تمهيد لجرائم سترتكب بحق الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية"، متسائلًا : "ماذا نفسر محاربة المسيرة الشعبية ومحاولة تركيع غزة؟ لماذا هذا التشكيك وتدمير قوى الشعب والاقصاء". 

وذكر أن نتائج جلسة الوطني برام الله "مرفوضة جملة وتفصيلا"، مردفًا : "سنظل نناضل مع كل ابناء شعبنا لتصحيح هذا المسار للوصول الى منظمة تمثل الشعب الفلسطيني تمثيلا بنيويا ووطنيا وسياسيا".

ولفت إلى أن "مجلس رام الله لا يمثل بأي حال من الأحوال الشعب الفلسطيني لا على المستوى القانوني أو السياسي".

وأشار البردويل إلى أن المؤتمر الشعبي "وامثاله من المؤتمرات" ليس بديلا عن منظمة التحرير.

وشدد على أن "حماس مع إعادة بناء وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية على اسس ديمقراطية وبما يحفظ التمثيل لجميع فئات الشعب الفلسطيني وقواه الحية على اساس برنامج وطني يستعيد الحقوق الفلسطينية كاملة".

وأكد أن المطلوب من المنظمة، ان تراجع كل حساباتها واتفاقياتها التي تنازلت بها عن 78% من أرض فلسطين ووقعت اوسلو واساءت للكل من خلال التنسيق الأمني مع الاحتلال"، وفقا له، مردفًا : "نريد منظمة على اساس بنيوي وبرامجي صحيح".

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد