'إذاعات الدول العربية' يؤكد مواصلة جهوده في فضح ممارسات الاحتلال

اتحاد إذاعات الدول العربية

أعلن اتحاد إذاعات الدول العربية أنه يواصل توظيف جميع وسائله الإعلامية وإمكاناته التكنولوجية المتطورة، من أجل فضح قرار الرئيس ترامب حول القدس .

وأكد الاتحاد خلال ورشة عمل بعنوان "ورشة القدس العربية" على هامش دورته التاسعة عشرة، في مدينة الثقافة بالعاصمة التونسية، اليوم السبت, أنه يواصل عمله للبث البرامجي بالتنسيق مع هيئة التلفزيون، وهيئة الإذاعة الفلسطينية والهيئات العربية المماثلة لمزيد المشاركة الفاعلة في فضح ممارسات الاحتلال وإبراز نضال شعب فلسطين العادل.

وبينت الورشة كيف تحولت المواجهة التقليدية في الميدان إلى مواجهة إعلامية إلكترونية بامتياز، بتحول حرب الساحات إلى حرب المنصات، حيث أضحى حصار فلسطين، لا معنى له في ظل دعم شبكات التواصل الاجتماعي لوسائل الإعلام التقليدية لنصرة القدس.

وأشار المتخصص بالإعلام الجديد وتشكيل الرأي العام، مشرف منصات الإعلام الإلكترونية حازم أبو شنب إلى أن استخدام الإعلام الجديد للصورة من مناطق الأحداث الميدانية يتوجب عليه إيجاد نخبة ميدانية تتوجه للرأي العام الذي يقوم بالتحليل ومتابعة الصورة والتعليق عليها، حيث لا بد من وجود جهة تقيم هذه الصور والتعليق لتشكيل رأي عام بالاعتماد على ما هو مخطط، وعلى الإمكانات.

بدوره، بين المستشار الإعلامي بسفارة فلسطين في تونس هاني مبارك، كيفية اعتماد الحركة الصهيونية، على متخصصين لخلق رأي عام عاملي مساند لفكرة دمج الدين بالأرض، والمحاولات المحمومة لإثبات أي حق في فلسطين، وفشلهم في ذلك، ما دفعهم للمطالبة بالاعتراف بدولة يهودية، باعتباره مطلبا شرعيا مربوطا بالسياسة والأرض.

من جانبه، أوضح الإعلامي اللبناني يونس فهد عودة مخاطر إقدام الرئيس الأميركي ترمب إعلان القدس عاصمة لكيان الاحتلال ونقل سفارة بلاده إليها، مستغلا الظرف العربي، مطالبا بتحرك عربي للرد على هذا القرار.

من جهته، حدد الخبير التونسي والدولي في المجال الإعلامي محمد لسعد الداهش أولويات واستراتيجيات العمل الإعلامي في خدمة القضية الفلسطينية، وبناء قوى ضغط مساندة ومؤثرة، مطالبا بالعمل بشكل جاد من قبل اتحاد إذاعات الدول العربية على تبني المقترحات والعمل بها لإنجاح الأهداف.

وأقام اتحاد إذاعات الدول العربية ورشة عمل بعنوان "ورشة القدس العربية" بهدف مقاربة الإعلام لنصرة القدس العربية من خلال تناول مواجهة زيف الحقائق التي يروج لها إعلام الاحتلال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد