رئيس الحكومة اليابانية يصل فلسطين مطلع الشهر المقبل

الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي

من المقرر أن يصل رئيس الحكومة اليابانية شينزو آبي، فلسطين في الفترة ما بين الأول والثاني من أيار المقبل، في إطار زيارة رسمية.

وقال مكتب الممثلية اليابانية لدى دولة فلسطين في بيان اليوم الجمعة، إن رئيس الوزراء الياباني سيجدد اثناء الزيارة، التأكيد على التزام اليابان بالمشاركة الفاعلة في عملية السلام في الشرق الأوسط والتي تواجه التحديات حالياً، بناءً على العلاقات الممتازة مع كلا الطرفين (الفلسطيني والاسرائيلي) .

وتعدّ هذه الزيارة الثانية لرئيس الوزراء آبي منذ زيارته الأخيرة قبل 3 سنوات في يناير 2015.

وسيرافق رئيس الوزراء، وفد رفيع المستوى من رجال الأعمال، بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية مع فلسطين.

وسيتم تسليط الضوء على "ممر السلام والازدهار" الذي يشهد تقدمًا كبيراً في مدينة أريحا الصناعية الزراعية.

وفي ذات السياق، قالت وكالة الأنباء الرسمية"وفا"، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، في الأول من شهر أيار/ مايو المقبل، رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، وذلك في مقر الرئاسة بمدينة رام الله ، بحفاوة تليق بالعلاقات الثنائية المميزة التي تربط البلدين والشعبين الصديقين.

وسيتم خلال اللقاء، تبادل الرأي والمشورة بين الزعيمين حول آخر مستجدات العملية السياسية، ودور اليابان في دفع عملية السلام إلى الأمام، وتعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، وبحث العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وسيقوم رئيس الوزراء الياباني خلال زيارته لفلسطين، بزيارة مشروع المنطقة الصناعية الزراعية التي ترعاها اليابان في مدينة أريحا في إطار مشروع ممر السلام والازدهار، حيث سيكون في استقباله دولة رئيس الوزراء رامي الحمد الله.

والجدير بالذكر، أن اليابان تقوم بدور هام في دعم السلام وفق قرارات الشرعية الدولية، وفي تعزيز بناء المؤسسات الفلسطينية والنهوض بالاقتصاد الفلسطيني، وتحظى اليابان باحترام كبير وتقدير عالي من قبل القيادة والشعب الفلسطيني لهذا الدور النبيل.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد