افتتاح مؤتمر اتحاد الكتاب العرب تحت شعار "القدس المكان والمكانة"

مؤتمر اتحاد الكتاب والأدباء العرب

افتتح في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، مؤتمر اتحاد الكتاب والأدباء العرب تحت عنوان " القدس المكان والمكانة".

وحضر المؤتمر وزير التسامح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، ورئيس اتحاد كتاب وأدباء دولة الإمارات حبيب الصايغ، وسفير دولة فلسطين لدى دولة الإمــــارات العربية المتحدة عصام مصالحة.

وأكد الشيخ نهيان أهمية هذا الحدث الثقافي القومي، لما تمثله مكانة القدس الشريف، القلب النابض لفلسطين وللأمة العربية بمقدساتها الإسلامية والمسيحية.

وشدد على أهمية النشاط الدبلوماسي في كل الجهات، وعلى شجاعة الرفض الشعبي لقرار الولايات المتحدة الأميركية الذي قوبل برفض إقليمي ودولي. ونوه لحكمة الموقف الفلسطيني والعربي من أجل تحقيق السلام العادل والشامل الذي يكفل للإنسان الفلسطيني العيش بكرامة، دون إجباره على حلول غير عادلة بمنطق القوة.

وفي كلمته عن اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، قال مدير أكاديمية الشعر سلطان العميمي، إن دولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعبا، قد أبرزت أهمية القضية الفلسطينية منذ زمن طويل.

وقال نائب الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب مراد السوداني، في كلمة الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، "لتطمئن الأمة أن فلسطين قيادة وشعبا وعلى رأسها الرئيس محمود عباس ، ما زالت تتمسك بالثوابت الفلسطينية وحقها وحقيقتها وترفع لاء كبرى في وجه أميركا".

وأضاف ان القدس وحدت فلسطين والعرب، وجمعت أحرار العالم لحقيقتها الراسخة، ولا بد من وقف نزيف الجرح في جسد الأمة لتعود القدس للصدارة.

من جهته، أكد رئيس ديوان معالي وزير القافة الجزائري علي رجال، أهمية القدس الشريف والقضية الفلسطينية التي تعتبر جزائريا القضية الأولى والقضية المركزية، ووقوف كل الجزائريين مع فلسطين بقلوبهم ووجدانهم حتى النصر وتحرير أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، ومسرى الرسول الأكرم محمد عليه الصلاة والسلام.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد