الأسير سعيد البنا ضحية جديدة للإهمال الطبي في سجون الاحتلال

297-TRIAL- غزة / سوا/ أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم السبت؛ أن الأسير المجاهد سعيد عبدالله سعيد البنا الذي خضع لعملية استئصال ورم سرطاني في المثانة؛ يجهل أية معلومات بخصوص ملفه الطبي؛ جاء ذلك في رسالة وصلت مهجة القدس نسخة عنها اليوم.
واعتبر الأسير البنا الذي يقضي حكما بالمؤبد أنه ضحية جديدة لسياسة الاهمال الطبي المتعمد من قبل إدارة مصلحة سجون الاحتلال الاسرائيلي حيث أنه يعاني منذ عامين من أعراض ذلك الورم الذي تم استئصاله مؤخرا في مشفى سوروكا بمدينة بئر السبع المحتلة.
وفي الرسالة التي وصلت مهجة القدس أضاف الأسير البنا: "منذ عامين وأنا أعاني من ظهور دم في البول وآلام حادة في أسفل البطن؛ ولم أتلقى سوى المسكنات؛ ولم يتم تشخيص حالتي واكتفى أطباء إدارة مصلحة السجون بإخباري بأني أعاني من التهابات في البول؛ وأن حالتي بسيطة ولا تدعو للقلق؛ حتى تفاجأت بتاريخ 23/11/2014 بأني سأخضع لعملية استئصال سرطان في المثانة؛ وما زلت بعد إجراء العملية أعاني من آلام حادة لا أطيق وصفها؛ وأجهل أية معلومات عن ملفي الطبي".
وأشار الأسير البنا إلى أن حاله كحال كل الأسرى في سجون الاحتلال الذين يعانون الويلات من سياسات الادارة العنصرية التي تتعمد علاجهم بالمسكنات دون القيام بتشخيص سليم لحالتهم ومعاناتهم المستمرة مع الأمراض.
جدير بالذكر أن الأسير سعيد البنا من مدينة طولكرم شمال الضفة المحتلة ولد بتاريخ 19/09/1980م؛ وهو أعزب وقد قامت قوات الاحتلال باعتقاله بتاريخ 03/04/2003م؛ وصدر بحقه حكما بالسجن المؤبد بتهمة الانتماء لسرايا القدس والمشاركة بأعمال المقاومة ضد قوات الاحتلال؛ ويقبع حاليا في سجن ايشل الصهيوني.
من جهتها طالبت مؤسسة مهجة القدس المؤسسات الحقوقية والجمعيات التي تعنى بشئون الأسرى بضرورة الضغط على الاحتلال من أجل السماح بإدخال لجان تحقيق للتعرف على أسباب تفشي الأمراض في صفوف الأسرى لاسيما في الفترة الأخيرة؛ وكذلك من أجل تمكين الأسرى المرضى من حقوقهم في العلاج والحرية.
220
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد