اعلان تليجرام

الأحمد:العلاقات مع حماس لم تنقطع والحمدلله سيزور غزة قريبا

13-TRIAL- رام الله / سوا / كشف رئيس كتلة فتح البرلمانية في المجلس التشريعي عزام الاحمد ان رئيس حكومة التوافق الوطني رامي الحمد الله سيزور غزة في الوقت القريب.
وقال الاحمد خلال لقاء جمع عدد من اعضاء المجلس التشريعي بوفد اللجنة الفرعية للشرق الاوسط والعالم العربي التابعة للجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا ان الحمد الله سيزور قطاع غزة في الايام القريبة المقبلة دون ان يوضح ذلك او يحدد الفترة الزمنية.
واستعرض الاحمد خلال اللقاء الذي عقد في مقر المجلس التشريعي مسيرة المصالحة مع حركة حماس ، والظروف والعوامل الايجابية المحيطة بها، وفشل جولة المفاوضات الاخيرة، وعدم تحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته، وعدم التزام اسرائيل بالاتفاقيات الموقعه وتنصلها من الافراج عن الدفعة الرابعة من الاسرى القدامى.
واكد الاحمد ان حكومة التوافق الوطني يجب ان تفرض سيطرتها على كل المجالات في قطاع غزة، وان الفصائل الفلسطينية تطالب حركة حماس بأن تكون جزء من الحركة الوطنية الفلسطينية وتتخلى عن فكرة دعم الاخوان.
كما استعرض الاحمد ملف مفاوضات الوفد الفلسطيني الموحد مع حكومة الاحتلال عقب العدوان على غزة. مؤكدا ان العلاقات مع حركة حماس لم تنقطع رغم الجمود القائم . واكد الاحمد ان لا عودة للوراء في انهاء الانقسام ، رغم تعقيدات الوضع السياسي القائم .
وحول الانتخابات القادمة، قال الاحمد ان الامور ليست جاهزة في الوقت الحالي لاجراء الانتخابات ولا يمكن تحديد موعد لاجراءها نظرا لتعقيدات الوضع السياسي الحالي.
82