توقيع مذكرة تعاون في القضاء الشرعي بين فلسطين والأردن

القضاء

أكدت مذكرة تفاهم، وقعها قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش، وقاضي قضاة الأردن،عبد الكريم الخصاونة، اليوم الأربعاء، على المشاركة في البرامج التدريبية والفعاليات العلمية، وتبادل المطبوعات المتعلقة بنشاط المحاكم الشرعية، اضافة الى تبادل الزيارات والمشاركة في المؤتمرات والندوات لنقل المعرفة.

وهدفت المذكرة، لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات والتجارب في مجال القضاء الشرعي.

وتشمل مذكرة التفاهم وأشاد الهباش، بالعلاقات الثنائية بين البلدين، وقال: نحن شعب واحد في دولتين، والضرورة تفرض علينا التعاون في كافة المجالات.

ودعا الخصاونة وكافة قضاة الشرع لزيارة فلسطين، مؤكدا أن التعاون بين البلدين لا يقف عند القضاء الشرعي فقط، إنما في كافة المجالات، وأن اللقاءات بين الطرفين مستمرة وعلى أعلى المستويات، وأن الاجتماع المقبل سيكون في فلسطين.

وقال إن القضاء الشرعي في الأردن يمتلك تجربة غنية وتحترم، وإن القضاء الشرعي في فلسطين ما زال يعمل وفقا للقوانين الأردنية التي كانت سارية قبل الاحتلال الاسرائيلي لدولة فلسطين.

من جانبه، أكد الخصاونة، أن الأردن وفلسطين تربطهما علاقات أخوية ووحدوية في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، علاوة عن العلاقات القضائية والدينية.

وأشار الخصاونة، إلى أن وبناء على توجيهات الملك عبد الله الثاني بن الحسين، تسعى دائرة قاضي القضاة في الأردن من أجل تعزيز وتقوية التعاون التام بين البلدين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد