العمل الزراعي: توزيع مدخلات زراعية على 280 مزارع

العمل الزراعي يوزع مدخلات زراعية لـ280 مزارع

أختتم اتحاد لجان العمل الزراعي، اليوم الاربعاء، المرحلة الأولى من مشروع دعم صمود المجتمعات الهشة في فلسطين، حيث تم توزيع مدخلات زراعية متنوعة على المزارعين والمزارعات المتضررين من الاعتداءات الإسرائيلية ولا سيما في حرب 2014، ويهدف المشروع الى دعم المجتمعات الزراعية الهشة في قطاع غزة من اجل تمكينهم من تلبية احتياجاتهم الغذائية.

وتم توزيع المدخلات الزراعية من خلال قسيمة شرائية حُددت مكوناتها حسب رغبة واحتياج المزارعين فيما سيتبع ذلك قسيمة شرائية ثانية لاستكمال باقي المدخلات التي من شانها ضمان إنتاجية الأراضي المستهدفة من الخضار، علماً بأن القيمة الاجمالية للمدخلات الزراعية التي سيستلمها المستفيدين من المشروع 555 دولار أمريكي.

وبلغ عدد المستفيدين من مشروع دعم صمود المجتمعات الهشة في فلسطين الذي ينفذ بالشراكة مع المساعدات الشعبية النرويجية NPA، 280 مزارع/ة من مناطق بيت حانون وبيت لاهيا وشرق جباليا وغزة والمحافظة الوسطى، منهم 230 مستفيد من تأهيل أراضي زراعية و50 مستفيدة من انشاء الحدائق منزلية.

ويأتي تنفيذ هذا المشروع في اطار دعم وتعزيز صمود صغار المزارعين وتمكينهم من الوصول الى مصادر رزقهم وتوفير احتياجاتهم من أجل حياة كريمة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد