بماذا اتهمت اسرائيل إيران!

أمين مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف

اتهمت السلطات الإسرائيلية الحكومة الإيرانية بالسعي لإرساء وجودها العسكري في سوريا لاستخدامها كموطئ قدم لشن هجمات على إسرائيل، فيما تنفي طهران هذه الادعاءات.

وجاء ذلك خلال محادثات منفصلة متتالية أجريت من قبل أمين مجلس الأمن الروسي، نيكولاي باتروشيف، أمس الثلاثاء، مع مسؤولين أمنيين من إيران وإسرائيل في مدينة سوتشي جنوب غرب روسيا.

وكان قد عقد اللقاء الأل، باتروشيف مع أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، وبحث الجانبان خلاله، حسب المكتب الإعلامي لمجلس الأمن الروسي، "الوضع في سوريا ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام".

وبعد ذلك عقد باتروشيف لقاء مع نائب أمين مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، أيتان بن دافيد، وتطرقا أيضا خلال المحادثات إلى بحث "الأوضاع في الشرق الأوسط".

ويجري هذان اللقاءان، اللذان عقدا على هامش الاجتماع الأمني الكبير في سوتشي المقرر انطلاقه يوم 25 أبريل، في ظل عداء مستمر بين إيران وإسرائيل تصاعدت حدته على خلفية

الضربات، التي وجهتها القوات الإسرائيلية على مدار الأشهر الماضية على المواقع العسكرية الإيرانية في سوريا مستهدفة مؤخرا قاعدة "T4" بمحافظة تدمر وسط سوريا، ما أسفر عن مقتل 7 عسكريين إيرانيين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد