أبو سيف يدعو لاتخاذ سياسات وخطوات لحماية المشروع الوطني

عاطف أبو سيف الناطق باسم حركة فتح

قال الدكتور عاطف ابو سيف المتحدث باسم حركة فتح ان حجم التحديات التي تواجهها قضيتنا الوطنية لا يترك لنا المزيد من الترف للخوض في سجالات ونقاشات بل يدفعنا للمضي قدما في اتخاذ سياسات وخطوات لحماية المشروع الوطني.

جاء ذلك في لقاء نظمته نقابة الصحفيين في مقرها في غزة صباح اليوم.

وأوضح أبو سيف ان ذلك يشمل انجاح عقد دورة المجلس الوطني العادية نهاية الشهر ومواصلة الحراك السياسي من اجل تطوير مكانة فلسطين القانونية والحصول على عضو كامل العضوية ومواصلة الانضمام الي الهيئات والاتفاقيات الدولية والعمل على انهاء الانقسام جذريا بما يتيح لشعبنا مواصلة نضاله، 

وأضاف أن 11 عاما من الانقسام لا يمكن لها ان تستمر اكثر من ذلك.

وأكد حرص الحركة علي اهلنا في قطاع غزة وادراكها لحجم الصعوبات التي تواجههم وانها تسعى من اجل المساعدة في التخفيف من ذلك، وان ثمة نقاشات جادة في هذا الاتجاه ستفضي الي انفراجة قريبا مؤكدا ان الحل الجذري لكل ازمات قطاع غزة يكمن في انهاء الانقسام الي الابد وطي صفحته السوداء. 

واشار ابو سيف الي موقف حركة فتح الداعم لمسيرات العودة حيث قدمت فتح كوكبة كبيرة من خيرة شبابها وفتيانها شهداء في ارض الميدان كان اخرهم ثلاثة شهداء يوم جمعة الشهداء والاسرى، وحذر من محاولة البحث عن مكافآت سياسية وجوائز ترضية اذا ان ما يجري في غزة لا يدور عن رغيف خبز او كيلومتر اخر في البحر بل عن حق مقدس في العودة والحرية واستعادة الاستقلال.

وشدد ان هذا يتطلب تطوير استراتيجية وطنية شاملة يتكامل فيها ما يجري علي الارض مع الحراك السياسي وقبل كل شيء استعادة الوحدة الوطنية.

وحول ما نشر عن جهود وحراك لمجابهة عقد جلسة الوطني والدعوات لمؤتمرات ولقاءات موازية قال ابو سيف الاجدر بهؤلاء ان يبذلوا جهودا لمحاصرة سياسات ترامب وان ينصتوا لدعوات الوحدة وانهاء الانقسام لا ان يبحثوا عن تعميقه وتأبيده.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد