خاص: الاحتلال يمنع 60 مثقفاً وكاتباً من غزة من السفر لرام الله

معبر بيت حانون - ايرز

منعت قوات الاحتلال الاسرائيلي قرابة 60 مثقفاً وكاتباً من غزة من التوجه الى رام الله للمشاركة في معرض فلسطين الدولي للكتاب والذي يعقد مطلع شهر مايو المقبل.

وقال الكاتب الفلسطيني محمود جودة لوكالة "سوا" الاخبارية اليوم الثلاثاء ان وزارة الثقافة الفلسطينية في رام الله وجهت دعوات لقرابة 60 مثقفاً وكاتباً في قطاع غزة للمشاركة في معرض فلسطين الدولي للكتاب.

وأوضح جودة ان الاحتلال الاسرائيلي رفض جميع الاسماء الواردة في الكشف والتي قامت وزارة الثقافة بدعوته للحضور الى رام الله للمشاركة بالمعرض.

ويعتبر معرض فلسطين الدولي للكتاب أهم حدث ثقافي في فلسطين حيث يشارك به قرابة المائة وثمانون دار نشر، كما يشارك به مجموعة من الكتاب العرب، ويشمل أمسيات شعرية ومحاضرات ثقافية، تقام على أرض المعرض.

ويشار بالذكر أنها ليست المرة الأولى التي يمنع فيها الاحتلال مشاركة كتُاب ومثقفي قطاع غزة من المشاركة في مثل هذه الأحداث الثقافية، مثل المشاركة في معرض عمان الدولي للكتاب، ومؤتمرات وأحداث ثقافية أخرى.

وطالب جودة الرئاسة الفلسطينية وكافة المؤسسات الحقوقية المعنية بضرورة الضغط على الاحتلال الاسرائيلي من أجل السماح للمثقفين والكتاب من المشاركة في هذا المعرض.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد