"الخارجية" تُدين التحريض الإسرائيلي على قتل الأطفال الفلسطينيين

وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين التحريض الإسرائيلي على شعبنا وقيادته عامة، مستنكرة غياب "تغريدات" أبواق الدعاية الأمريكية ومواقفها إزاء هذا التحريض الإسرائيلي العلني على قتل الأطفال الفلسطينيين وتجاهله.

وأوضحت الوزارة، في بيان، اليوم الثلاثاء، أن أركان اليمين الحاكم في إسرائيل يتسابقون على تعميق ثقافة الحقد والكراهية والعنصرية، عبر إطلاق جُملة واسعة من التصريحات التحريضية في وسائل الإعلام بمختلف أشكالها بما فيها وسائل التواصل الاجتماعي.

وكان عضو الكنيست المتطرف عن حزب (البيت اليهودي) بتسلئيل سموتريتش، الذي أطلق عبر صفحته في موقع "تويتر"، تغريدة بحق الطفلة عهد التميمي (كان يجب إطلاق النار على عهد التميمي).

ووصفت الوزارة هذه التغريدة بالعقلية الإرهابية الظلامية التي تستوطن تفكير "سموتريتش" صاحب الأسبقيات في الإرهاب والتطرف، ومؤسس جمعية "ريجافيم" الاستيطانية التي تحرض على البناء الفلسطيني في مناطق (ج) وتدعو إلى هدمه وتدميره.

وبعد تغريدة سموتريتش قامت إدارة موقع "تويتر" بإغلاق حسابه لمدة 12 ساعة، في إجراء عقابي يُقابله صمت وتخاذل دولي من هذا التحريض الدموي.

وقالت الوزارة "إن تصعيد عدوان الاحتلال والمستوطنين على شعبنا الفلسطيني يتزامن مع اتساع دائرة التحريض العنيف على الفلسطينيين، بما في ذلك التشجيع على قتلهم، واستباحة حياتهم".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد