حراسة الأراضي المقدسة تتسلم السيارة الخاصة بزيارة البابا إلى فلسطين

199-TRIAL-

بيت لحم /سوا/تسلمت حراسة الأراضي المقدسة اليوم السبت، السيارة الخاصة بزيارة البابا فرنسيس التاريخية إلى فلسطين في مايو المنصرم والمقدمة من الرئاسة الفلسطينية، بصناعة فلسطينية.

وبهذه المناسبة أقيم احتفالات في مقر مكتب العلاقات والبروتوكول التابع لحراسة الأراضي المقدسة قرب ساحة المهد، والتي تم عرضها للجمهور لإبقاء هذه الذكرى الكبيرة والزيارة التاريخية المميزة في عقول وقلوب كل المتوجهين للساحة وكنيسة المهد.

وقال رئيس ديوان الرئاسة حسين الأعرج، ’يسعدني أن اكون بينكم لأمثل الرئيس محمود عباس ، لإهداء السيارة التي استخدمها البابا خلال زيارته’.

وأشار إلى ان هذه المناسبة والاحتفالية تتصادف مع اليوم التضامني مع الشعب الفلسطيني وهذا جزء من الاحتفالية عدا ان التاريخ نفسه شاهد على أن فلسطين والفاتيكان في العام 2012 اصبحتا معا دولة مراقب في الأمم المتحدة’.

وأكد أن رسالتهم اليوم للعالم ان الشعب الفلسطيني اذا ما نال حقوقه ودولته فانه قادر على أن يكون في مصاف الدول المتقدمة من حيث بناء دولة مؤسسات واقتصاد.

وأضاف أن الرئيس أعطى تعليمات واضحة عندما قرر الحبر الأعظم زيارة فلسطين، بأن نعمل كل ما يجب بدقة لكي تكون هذه الزيارة التاريخية، زيارة مميزة وبالفعل كان هذا عندما ترجل البابا من هذه السيارة ووقف قرب الجدار ليعطي للعالم رسالة بأن إيمانه كبير بين أهله وشعبه ومحبيه وأن هناك حالة امنية متوفرة.

ووجه الاعرج رسالة لإسرائيل بالقول: ’نحن لا نريد جدرانا بل نحتاج الى جسور سلام ومحبة وصولا الى دولة نعيش بسلام جنبا إلى دولة اسرائيل، وهنا علينا أن نبني السلام في أرض السلام’.

وتابع، هذه السيارة رمز فلسطيني ديني، حيث اصبحت رمزا لكل محبي السلام لأن الحبر الاعظم جاء من أجل السلام وتعزيزه في هذه الأرض.

من جانبه قال وكيل حراسة الأراضي المقدسة الاب ابراهيم فلتس، إن هذه السيارة التي جاءت بصناعة فلسطينية تعتبر الأولى في تاريخ الفاتيكان بأن تقدم سيارة للبابا عندما يزور بلاد ويستخدم سيارة من نفس البلد لان المتعارف عليه السيارة تكون برفقته من مقر إقامته في الفاتيكان.

162
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد