أسرى غزة: سنشرع بسلسلة خطوات ردا على قطع مستحقاتنا

الأسرى في سجون الاحتلال

أكد أسرى قطاع غزة في سجون الاحتلال الإسرائيلي أنهم سيشرعون بسلسلة من الخطوات والفعاليات لصون حقوقهم ومكتسباتهم، ردا على قرار قطع رواتبهم ومستحقاتهم.

وقال أسرى غزة في بيان وصل "سوا" نسخة عنه، اليوم الاثنين: " لقد كان للإجراء المتمثل بقطع رواتبنا ومستحقاتنا وقع الصدمة على نفوسنا".

وأضاف البيان: " قضية الأسرى كانت دائما ثابتا جامعا وعنوانا مشرقا لكل الطيف الفلسطيني تنصهر فيه الطاقات وتذوب عنده الخلافات وتتوحد لأجله الجهود والجنود".

وذكر البيان:" هالنا وقض مضاجعنا أن جعلنا نحن الأسرى ندفع الثمن للخلافات السياسية التي تعصف بشعبنا فلم يدر في خلدنا يوما ولا حتى في أسوأ كوابيسنا ان تمس أرزاق أطفالنا وقوت اهلنا من خلال قطع رواتبنا، أهكذا نخلف في اهلنا أهكذا تسد جوعة اولادنا وتطمئن لوعة أمهاتنا علينا".

أقرأ/ي المزيد: الرئيس عباس: ملف الاسرى يحتل الأولوية لدى القيادة

وتابع: " اتعاقبوننا وتحرموننا من حقوقنا الثابتة ومكتسباتنا القانونية والشرعية، والله ان كل الطعنات التي ما انفكت إدارة السجون تتقصدنا بها في صدورنا ليل نهار والتي كنّا نجابهها بفخر وشموخ وعزة وكبرياء، ما آلامتنا وفتت في عضدنا كما آلامتنا تلك الطعنة النجلاء التي غرستموها في ظهورنا".

وأردف البيان: " ألم يبقى في النفوس بقية من حياء حتى تتطاولوا على الاسرى وقد لفهم قهر الجلاد وعسفه، ألا يوجد فيكم رجل رشيد يرفع عقيرته وينتصر لنا ويربأ بِنَا عن الخلافات".

وقال: " أتحاربوننا في لقمة عيشنا أتبغون تجويعنا!!؟؟ نحن ذقنا الجوع ولكن كسلاح عزيز لطالما ناجزنا به الجلاد وحصلنا به الحقوق، وإذا اردتم ان نشهره في وجوهكم من جديد وقد وقفتم ذات الوقفة التي وقفها أمامنا الجلاد وحطمناها فسنقف في وجوهكم سنناجزكم في مرابع العزة التي، شعبنا حولنا وبإنصاف التاريخ لنا".

وأضاف: " كلنا أمل ان يتوب من أخذ القرار الظالم عن قراره ويرجع عن بغيه وان يغلب صوت التعقل والمسؤولية وأن يتعالى كل مسؤول وكل طرف عن قضية المس بحقوق الاسرى ومكتسباتهم".

وأكد بيان أسرى غزة أن شعبنا لن يسامح ولن تغفر الأجيال هذه الخطيئة، وستحرص مجاميع أحرار هذه الامة على ان تحاسب كل أحد بعينه تجرأ على خيانة قضية الاسرى" وفقا للبيان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد