مشروع قرار عربي لمجلس الأمن بشأن دولة فلسطين

235-TRIAL- القاهرة/سوا/قررت جامعة الدول العربية طرح مشروع قرار أمام مجلس الأمن الدولي بشأن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولة فلسطينية، وذلك خلال اجتماع الدورة الطارئة المستأنفة لمجلس وزراء الخارجية العرب والذي عقد بمشاركة عشرة وزراء.
وقال بيان صدر -بعد اجتماع عقد بمقر الجامعة العربية في القاهرة- إن الوزراء كلفوا وفدا وزاريا عربيا يضم الكويت وموريتانيا والأردن فضلا عن الأمين العام للجامعة نبيل العربي "لإجراء ما يلزم من اتصالات وزيارات لحشد الدعم الدولي لمشروع القرار العربي أمام مجلس الأمن".
ولم يحدد البيان موعدا لتقديم مشروع القرار، لكن مصادر دبلوماسية قالت إن الأردن (العضو العربي الوحيد بمجلس الأمن حاليا) قد يطرح المشروع أمام مجلس الأمن في غضون أيام.
وأكد الأمين العام للجامعة -في اجتماع وزراء الخارجية بالقاهرة- على أنه من الطبيعي أن تتجه فلسطين لمجلس الأمن في الوقت الراهن من أجل تحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال.
وبدوره، أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال الاجتماع أنه لم يعد أمام الفلسطينيين سوى تدويل القضية الفلسطينية، عبر تنفيذ الخطة التي جرى الاتفاق عليها، مجددا العزم الفلسطيني بالتوجه إلى مجلس الأمن لتثبيت دولة فلسطين على حدود 67 ووضع سقف زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.
وأشار إلى أن الخطوة الثانية في تحركه الدولي هي المضي نحو التوقيع على صكوك المواثيق والاتفاقيات الدولية، ومن بينها المحكمة الجنائية الدولية تمهيدا للتقدم إليها بالشكوى ضد إسرائيل. 289
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد