بالصور: غزة: "اتحاد الأطباء" يوائم منازل أشخاص من ذوي الإعاقة

"اتحاد الأطباء" يعيد تأهيل منازل ذوي الاحتياجات الخاصة

شرع اتحاد الأطباء العرب في فلسطين، اليوم الاثنين، بتنفيذ مرحلة جديدة من مشروع موائمة عدد من المنازل المتهالكة وغير الصالحة للسكن من خلال مشروع تحسين جودة الحياة للأشخاص ذوي الإعاقة " إرادة".

وينفذ المشروع، الاتحاد كاستجابة لحاجة الأسر الفقيرة من ذوي الإعاقة في توفير بيئة صحية ملائمة لهم، حيث يتم من خلال هذا المشروع ترميم وموائمة عدد من المنازل بهدف المساعدة على كسر جميع حواجز الإعاقة بين الأشخاص ذوي الإعاقة وبين بيئتهم المحيطة، وتمكينهم من ممارسة حياتهم بسهولة ويسر.

وأوضح مدير مكتب اتحاد الأطباء العرب إبراهيم قديح، أنه وخلال هذه المرحلة من المشروع سيتم مواءمة عدد 6 منزل موزعين في محافظتي رفح والوسطى، وذلك بتمويل كريم من مؤسسة التضامن الروسية.

وأكد قديح، بأنه قد تم إجراء مسح ميداني، وتحديد احتياجات منازل الأشخاص ذوي الإعاقة، ثم بدأت فوراً أعمال الترميمات للمنازل المستهدفة، كما وسيتم تزويدهم بالمستلزمات الطبية اللازمة.

وأشار قديح، الى أنه يأتي تبنى الاتحاد لهذا النوع من المشاريع، نظرا للظروف المعيشية الصعبة التي تعاني منها عائلات أصحاب تلك المنازل والتي تفتقر للحد الأدنى من شروط الحياة الكريمة.

وأضاف قديح، أن هذه الأوضاع البائسة تؤدي لاحقا إلى الإصابة بأمراض ناجمة عن ظروف السكن الغير ملائمة، والتي من شأنها أن تصيب صحة الإنسان بالأوبئة لكونها تشكل بيئة خصبة للجراثيم والميكروبات.

وأكد قديح، أن ترميم مساكن تلك العائلات، يعود بالأثر النفسي والاجتماعي الإيجابي على تلك الأسر من خلال شعورهم بدعم ومساندة المجتمع لهم.

ومن الجدير بالذكر بأنه قد تم خلال المرحلة السابقة موائمة عدد من المنازل في كل من محافظات شمال غزة ، وخانيونس وغزة.

ويتميز هذا المشروع بكونه ليس من المشاريع الإغاثية التي ينتهي أثرها بانتهاء تنفيذها، وإنما هو مشروع مستدام لفترة طويلة ويساهم في تذليل الصعاب أمام حياة الأشخاص ذوي الإعاقة من الفقراء ولفترة طويلة مما يؤدي إلى استقرارهم في بيوتهم وزيادة اندماجهم مع المجتمع والمشاركة فيه.

725A7903.jpg
725A5749.jpg
725A8815 (1).jpg
725A8479.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد