صادر عن وزارة الداخلية

إعلان هام للمُسجلين والراغبين في السفر عبر معبر رفح

مسافرون على معبر رفح البري

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة ، للمواطنين المُسجلين للسفر عبر معبر رفح البري والراغبين بالسفر، عن إطلاق خدمة تأكيد السفر للمسجلين وحصر الراغبين بالسفر، عبر الخدمات الإلكترونية لموقع وزارة الداخلية والأمن الوطني

وأشارت الداخلية في بيان صحفي إلى أن ذلك يتم وفق الآتي:

بخصوص المُسجلين سابقاً للسفر: يرجى الدخول إلى بوابة الخدمات الإلكترونية عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية، وتأكيد رغبتهم بالسفر من عدمها، اعتباراً من اليوم الإثنين 23/04/2018م، وحتى يوم الخميس 03/05/2018م، مع العلم بأن من لم يؤكد تسجيله خلال هذه الفترة يفقد حقه في التسجيل والسفر.

بخصوص الراغبين بالسفر من غير المُسجلين سابقاً: سيتم فتح باب التسجيل لحصر الراغبين بالسفر عبر البوابة الإلكترونية لموقع وزارة الداخلية اعتباراً من يوم الأحد 06/05/2018م وحتى يوم الخميس 17/05/2018م، علماً بأن هذا التسجيل هو للوقوف على حاجة المواطنين وتقدير حجم الأزمة الإنسانية؛ من أجل التنسيق مع الجهات المختصة لحلها، علماً بأن هذا التسجيل لا يعني أن المواطن قد حَجزَ دوره في السفر.

أما بخصوص الراغبين في السفر من غير الفلسطينيين: فيمكنهم التواصل بالخصوص من خلال البريد الإلكتروني foreign_travel@moi.gov.ps ، مع إرفاق الأوراق الثبوتية اللازمة المؤكِّدة حاجتهم للسفر ضمن البريد الإلكتروني.

وجاء في البيان: يُسعدنا تلقي تساؤلاتكم واستفساراتكم حول هذا الأمر عبر الخدمات الإلكترونية لموقع وزارة الداخلية والأمن الوطني، وسيتم الرد والإجابة عنها بالوسائل المتاحة.

ونوهت الداخلية إلى أن جميع خطوات التسجيل تتطلب أولاً الدخول على صفحة الخدمات الإلكترونية عبر الرابط المرفق أعلاه وتسجيل الدخول عبر الدخول الموحد، ومن ثم الدخول على نافذة (خدمات المواطنين).

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد