بلدية غزة تزرع 2400 شتلة

بلدية غزة تشرع بتشجير شارع ابو يوسف النجار بحي النصر (10).JPG

قالت دائرة الحدائق في الإدارة العامة للصحة والبيئة في بلدية غزة إنها زرعت نحو (2400) شتلة خلال شهر آذار / مارس الماضي في حدائق ومناطق وشوارع رئيسة في المدينة .

وذكرت الدائرة في تقريرها الشهري، اليوم الاثنين، أنه تم زراعة ( 1537 ) شتلة في مراكز ومؤسسات خارجية منها: مدرسة صبحي الحداد، ومدرسة بنات غزة، ومدرسة صلاح الدين، والمستشفى الأردني، والمستشفى الأهلي، والهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني، ودوار الحرية بالتعاون مع مؤسسة المستقبل الشبابي ضمن فعاليات يوم الأرض ، وزراعة دوار عزالدين القسام بالتعاون مع جمعية شموع مضيئة .

وأوضحت الدائرة، أن الأعمال شملت أيضا؛ زارعة (464 ) شتلة في جزر الشوارع ومنها: شارع فاطمة الزهراء، وشارع رقم 10، وشارع النصر، وشارع عمر المختار، وتم أيضاً زراعة (400) شتلة في الحدائق العامة والمراكز التابعة للبلدية .

وبينت أنه قامت بتقليم (277) شجرة في الشوارع والحدائق العامة ومنها: حديقة الصداقة، والجندي المجهول، وحديقة الرشيد، وميدان أبو علبة وشارع جمال عبد الناصر ( الثلاثيني)

وأوضحت أنها تبذل جهودا كبيرة لزيادة المساحات الخضراء المزروعة بالأعشاب والأشجار كما في أرضي السرايا والكتيبة لتوفير أماكن تنزه للمواطنين لاسيما في فصل الصيف الذي يزداد فيه ارتياد المواطنين للحدائق والمتنزهات العامة .

وكانت بلدية غزة قد دعت المواطنين في المدينة لضرورة الحفاظ على الأشتال وعدم العبث بالأشجار المزروعة في الشوارع والحدائق والأماكن العامة حفاظاً على الصحة البيئية والمظهر الجمالي للمدينة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد