الإمارات تعلن تقديم 70 مليون دولار لفلسطين

الإمارات تعلن تقديم 70 مليون دولار لفلسطين

أعلنت الإمارت يوم الاثنين، عن تقديم حزمتي مساعدات لدعم الشعب الفلسطيني، بقيمة 70 مليون دولار أمريكي.

وحسب وكالة أنباء الإمارات، فإن الحزمة الأولى بقيمة 20 مليون $ ستخصص لبرنامج دعم الأوقاف الاسلامية ب القدس ، والثانية قيمتها 50 مليون $ لصالح وكالة غوث وتشغيل اللاجئين " الأونروا ". 

وتأتي هذه المساعدات بعد قمة القدس في الظهران والتي عبرت بصدق عن وقوف العالم العربي صفا واحدا لدعم الشعب الفلسطيني مثمنة مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز واستمرارا للجهود الاماراتية التاريخية في دعم الشعب الفلسطيني ومساندته عبر تنفيذ العشرات من المشاريع في الأراضي الفلسطينية.

ويسعى التبرع الاول المخصص لبرنامج دعم الأوقاف الاسلامية في القدس للحفاظ على الهوية العربية الإسلامية للمدينة، وتعزيز الخدمات الأساسية للمناطق الفلسطينية.

اما التبرع الثاني لصالح وكالة "الأونروا" فيأتي لدعم برامج التعليم للوكالة في قطاع غزة بهدف ضمان استمرار حصول الطلاب والطالبات على التعليم الأساسي في بيئة مدرسية ملائمة تتوفر فيها أساسيات التعليم من خلال مدارس "الأونروا"والحفاظ على حقوق الطلاب الفلسطينيين فى التعليم حيث تعاني الوكالة من عجز مالي اثر على برامجها ومشاريعها التشغيلية للاجئين الفلسطينيين.

وأشارت وكالة أنباء الامارات إلى أن "هذا التبرع يأتي استمرارا لبرنامج الامارات لدعم وكالة "الانروا" والمساهمة السنوية في البرامج التعليمية والصحية والتشغيلية".

تجدر الإشارة الى أن المساعدات الإماراتية خلال فترة الخمس سنوات الماضية /2012-2017/ بلغت 1.68 مليار دولار.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد