مناقشة رواية "أميرة" للكاتب جميل السلحوت في بلدية طولكرم

256-TRIAL-طولكرم/ سوا/ استضافت مكتبة بلدية طولكرم العامة، اليوم السبت، ندوة ثقافية  لمناقشة رواية الكاتب المقدسي  جميل السلحوت "أميرة" وذلك بحضور ومشاركة العديد من الكتاب والشعراء والمثقفين وأساتذة  الجامعات ورواد المكتبة.
وافتتح اللقاء الشاعر عبد الناصر صالح وكيل مساعد في وزارة الثقافة بالحديث عن تاريخ الشاعر السلحوت الأدبي والثقافي ودوره في تعزيز الثقافة الأدبية والإبداعية والفكرية وتعزيز التواصل مع أهلنا داخل الخط الأخضر، ودوره في تأريخ القضية الفلسطينية وتكريس إبداعاته في الكتابة عن القدس بتاريخها الخالد رغم كل محاولات التهويد التي تتعرض له من قبل الإحتلال الإسرائيلي .
وأكد الشاعر صالح أن الكاتب السلحوت علما من أعلام الثقافة الفلسطينية والذي كان ولا يزال يعمل على إحياء اليوم السابع في القدس لتعريف الأجيال الفلسطينية بالحركة الثقافية، مشيرا إلى أن الكاتب يقود حراكا ثقافيا رائعا لكل فلسطين التاريخية في القدس.
بدوره، أكد الكاتب جميل السلحوت على أهمية هذه الندوة والتي هدف إلى تعزيز الحركة الإبداعية والثقافية والفكرية في طولكرم والمحافظات الأخرى من خلال نقاش روايته أميرة والتي استعرض خلالها سعي اليهود لشراء الأراضي والمصانع من الفلسطينيين وبحماية بريطانية. مركزا على دورالفقراء في الدفاع عن الوطن، ، مستعرضا تجربته ومسيرته في الكتابة الأدبية والإبداعية .
وشكر الكاتب السلحوت بلدية طولكرم ومكتبتها العامة لإحتضانها للأنشطة الثقافية والأدبية وكل من ساهم في تنظيم وإنجاح هذا اللقاء .
وتم في نهاية الندوة، فتح باب النقاش للحضور لطرح أسئلتهم وإستفساراتهم حول الرواية .
جدير بالذكر أن الكاتب السلحوت من مواليد جبل المكبر في القدس سنة 1949 وحاصل على ليسانس أدب عربي من جامعة بيروت العربية وعمل مدرسا للغة العربية في المدرسة الرشيدية بالقدس ومحررا في العديد من الصحف والمجلات حيث منحته وزارة الثقافة الفلسطينية لقب شخصة القدس الثقافية للعام 2012 . 208
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد