الخضري يدعو لجهود فلسطينية لإنهاء الانقسام

208-TRIAL- غزة / سوا/ دعا النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار إلى تكثيف الجهود العربية والإسلامية والدولية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي ومساعدة الشعب الفلسطيني في إقرار حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس .
وشدد الخضري في تصريح صحفي صدر عنه اليوم السبت بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، على ضرورة اقتران هذه الجهود بخطوات عملية وفعلية وضغط حقيقي دولي على إسرائيل لإنهاء الاحتلال.
وأشار إلى دور المتضامنين الدوليين وأحرار العالم في نقل الصورة الحقيقية عن الوضع في فلسطين، مبيناً وجود تغير في حركة التضامن وانتقالها من الشعبي إلى البرلماني ( في إشارة إلى صدور العديد من القرارات مؤخراً تطالب وتعترف بدولة فلسطين).
وطالب الخضري الحكومات بمواقف أكثر قوة وداعمة لمواقف هذه البرلمانات حتى يتم إحقاق هذه الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.
كما طالب الخضري الفلسطينيين بدور أكبر تجاه إنهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الفلسطينية وتوحيد الجهود في كل الجهات لما من شأنه أن يكون عاملاً مؤثراً في مزيد من التضامن العربي والإسلامي والدولي.
وقال " هناك أوجه للاحتلال وهي الحصار والعدوان في قطاع غزة وتهويد في القدس والاستيطان وجدار الفصل في الضفة الغربية وتهديد فلسطينيي الداخل بالتهجير، وكل هذه المظاهر يجب أن تنتهي".
ودعا الخضري إلى ضرورة الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين وعودة المهجرين والنازحين والمبعدين إلى وطنهم، ومنح الشعب الفلسطيني الحرية والكرامة.

250
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد