الرئيس: سنبدأ بوقف التنسيق الأمني والوساطة الامريكية فشلت

3-TRIAL- القاهرة / سوا /  أكد رئيس دولة فلسطين محمود عباس اليوم السبت ان السلطة الفلسطينية ستبدأ بوقف التنسيق الأمني مع اسرائيل حال استمرار الأوضاع على حالها دون أي تغيير.
وقال الرئيس في كلمة له خلال جلسة طارئة لوزراء الخارجية العرب بشان القضية الفلسطينية بالقاهرة ان أخطر ما يواجه القضية الفلسطينية في الوقت الحالي هو بقاء الأوضاع على حالها ، مشيرا الي ان الأوضاع في الضفة الغربية خطيرة وغير قابلة للاستمرار.
وأضاف الرئيس ان:" جميع المؤشرات تدل على ان الوساطة الامريكية ، وذلك بعد كافة التسهيلات والمرونة التي أعطيناها للجانب الامريكي من أجل استئناف المفاوضات مع اسرائيل.
وقال الرئيس إن السلطة الفلسطينية لن تعترف بيهودية دولة إسرائيل على الإطلاق، مشيرا إلى أنه سيوقف التنسيق الأمني مع الدولة العبرية إذا لم يكن هناك مفاوضات.
وأشار عباس أن إسرائيل تدرك أن لا دولة فلسطينية بدون قطاع غزة ، وشدد على أن أخطر ما يواجه القضية الفلسطينية هو إبقاء الوضع على ما هو عليه.
وقال الرئيس الفلسطيني "طالبنا  وزير الخارجية الأميركي جون كيري بالعمل معا لصياغة مشروع قرار لتقديمه لمجلس الأمن والضغط على إسرائيل لوقف الاستيطان"،ونوه إلى أن "الوضع في الضفة الغربية خطير وغير قابل للاستمرار وجميع المؤشرات تؤكد فشل الوساطة الأميركية لاستكمال المفاوضات".
وأكد عباس على أنه سيوقع على المعاهدات والاتفاقات الدولية بما في ذلك الانضمام إلى المحكمة الجنائية الدولية.

261
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد