هكذا علقت الفصائل الفلسطينية على جريمة اغتيال البطش

مكان اغتيال المهندس فادي البطش في ماليزيا

علقت فصائل فلسطينية، اليوم السبت، على جريمة اغتيال المهندس فادي البطش (35) عاماً في مدينة كوالالمبور بماليزيا، بعد أن أطلق مجهولون أكثر من 20 رصاصه صوبه بشكل مباشر، أثناء خروجه من صلاة الفجر.

ووجه خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أصابع الإتهام إلى الموساد الإسرائيلي باغتيال الباحث في علوم الطاقة فادي البطش.

وطالب القيادي البطش، السلطات الماليزية بإجراء تحقيق عاجل لكشف المتورطين بالاغتيال قبل تمكنهم من الفرار.

الشعبية

ومن جانبها اتهمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أجهزة الموساد الإسرائيلي وعملائه بالوقوف خلف جريمة اغتيال المهندس فادي البطش.

وقالت الجبهة الشعبية، أن هذه السياسة الثابتة التي ينتهجها الموساد في تنفيذ عمليات اغتيال وتصفية لعقول علماء عرب وفلسطينيين.

وأكدت على أن المقاومة الفلسطينية والعربية مطالبة بالتشاور، للرد العملي على عمليات الموساد الإسرائيلي المتكررة والتي تستهدف العقول الفلسطينية والعربية.

ودعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، السلطات الماليزية إلى إجراء تحقيق عاجل ومكثف للكشف عن مرتكبي جريمة اغتيال المهندس البطش.

الديمقراطية

وبدورها قالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أن جريمة اغتيال المهندس فادي البطش عمل إرهابي جبان يقف خلفه الموساد الإسرائيلي.

وقالت الجبهة الديمقراطية، في تصريحاً لها، أن "اغتيال المهندس فادي البطش عمل إرهابي جبان، يقف خلفه الموساد الإسرائيلي، وسيدفع وأعوانه ثمن الجريمة النكراء".

المجاهدين

وقالت حركة المجاهدين الفلسطينية، أن جريمة اغتيال المهندس الفلسطيني فادي البطش في ماليزيا، جريمة إسرائيلية بامتياز.

وقالت المجاهدين في تصريح صحفي، أن "اغتيال المهندس فادي البطش جريمة إسرائيلية بامتياز تستهدف العقول الاسلامية المبتكرة ولن توقف المد العلمي والفكري للمقاومة".

المقاومة الشعبية

ومن جانبه حملت حركة المقاومة الشعبية في فلسطين، المخابرات الإسرائيلية مسئولية اغتيال المهندس فادي البطش.

وقالت المقاومة الشعبية في بيان لها، أن جهاز "الشاباك" يقف وراء جريمة اغتيال البطش في ماليزيا، مطالبةً الرد بما يتناسب مع حجم الجريمة.

وحملت الحركة السلطات الماليزية مسئولية ما حدث، حيث أن المهندس البطش كان أن أحد رعاياها وحقق انجازات علمية منقطعة النظير في البحث العلمي وقدم خدمات جليلة للشعب الماليزي.

وطالبت حركة المقاومة الشعبية الحكومة الماليزية بسرعة التحرك للقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة اثر ما ارتكبوه من جريمة بحق المهندس فادي البطش.

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد