مبادرون يطلقون أعمالاً تطوعية في مخيم الدهيشة

المبادون في مخيم الدهيشة

نظم مجموعة من الشبان المبادرون في مخيم الدهيشة، أمس الجمعة، عملاً تطوعياً في حديقة صرح الشهداء بالمخيم، في إطار خطة تهدف إلى إعادة تأهيل وتنظيف المؤسسات والمرافق والساحات العامة.

وشارك في العمل التطوعي الذي استمر ستة ساعات، ما يزيد عن 20 شابا من المتطوعين الشباب، واشتمل العمل عل إزالة الأعشاب وتقليم الأشجار والورود وحراثة ارض الحديقة وإزالة الأتربة والحجارة منها، تمهيدا لزراعتها من جديد، وتزويدها بمقاعد خشبية ثابتة خاصة بالحدائق العامة.

وقال الناشط في العمل التطوعي سالم العجوري، أن هذا النشاط التطوعي، هو الثاني بعد العمل التطوعي الذي نظمه شباب المخيم في مدرسة ذكور مخيم الدهيشة، وهو يأتي في إطار سلسلة من النشاطات التطوعية التي سيجري تنظيمها في مقبرة الشهداء، والمرافق والساحات العامة.

وأوضح العجوري، أن تنظيم هذه الأعمال التطوعية، في المخيم، يهدف إلى إعادة الاعتبار لمفاهيم وقيم وأخلاقيات العمل التطوعي، البعيدة عن التمويل المشروط، وهي محاولة جادة ومتواضعة لإحياء وتعزيز الوعي الاجتماعي بأهمية العمل التطوعي في تقديم الخدمات للمواطنين في الأماكن المهمشة.

ودعا حمزة الصيفي من المبادين في حملة النشاط التطوعي شباب المخيم، إلى أوسع مشاركة شبابية في الأعمال التطوعية التي يجري تنظيمها، والمؤسسات المجتمعية إلى دعم مثل هذه المبادرات، والى عدم الاعتداء على الشوارع والأرصفة والمرافق والساحات العامة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد