النقابة تستنكر جرائم الاحتلال بحق الصحفيين وتطالب بحماية دولية

استهداف سيارة للصحفيين من قبل قوات الاحتلال على حدود غزة اليوم

استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي في اعتداءاته الهمجية والمتعمدة بحق الصحفيين الفلسطينيين.

وقالت النقابة، في بيان صحفي تلقت "سوا" نسخة عنه، اليوم الجمعة، إن جنود الاحتلال الإسرائيلي واصلوا جرائمهم بحق الصحفيين الفلسطينيين، في استهتار واضح بكل الاعراف والمواثيق الدولية، والمطالبات من المنظمات الدولية بوقف انتهاكاته العنيفة والفاشية بحق الصحفيين.

وجددت النقابة مطالبتها بضرورة توفير الحماية الحقيقية للصحفيين، وإرسال وفد من الاتحاد الدولي إلى قطاع غزة للاطلاع على حجم الجرائم التي يتعرض لها الصحفيون.

وأكدت النقابة إن توفير الحماية الحقيقية بإشراف دولي للصحفيين والمدنيين بات مطلبا ملحا ولا يمكن انتظاره طويلا في ظل استمرار مسلسل الاستهداف المتعمد من الاحتلال الاسرائيلي.

وأوضحت أنه في الجمعة الرابعة على التوالي تعمد الاحتلال إطلاق النار وقنابل الغاز بكثافة على الصحفيين وسياراتهم ما أدي إلى إصابة الزميل محمد الصوالحي بالرصاص الحي، واصيب في اليد وبالكاميرا التي يحملها خلال التغطية على الحدود شرق غزة.

كما استهدفت سيارة وكالة المنارة للإعلام التي تزود (الجزيرة مباشر) بالخدمات الانتاجية، ما ألحق بها أضرارا كبيرة وبمعدات البث الخارجي.

كما اصيبت الصحفية دعاء زعرب والصحفي معتصم الخطيب من وكالة كنعان وكالة بالاختناق شرق خان يونس، وأصيب والصحفي أحمد حسب الله بقنبلة غاز في القدم، بحسب البيان.

كما طالبت النقابة المنظمات الانسانية بالتدخل الفوري للضغط على الاحتلال للسماح للمؤسسات الاعلامية بتوفير مستلزمات السلامة المهنية حيث يرفض الاحتلال ادخال هذه المعدات بحجج واهيه

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد