لقاء فلسطيني ألماني يناقش قضية المياه

مياه الشرب

بحث رئيس سلطة المياه مازن غنيم مع وفد من وزارة التعاون والتنمية الألمانية، التعاون المستقبلي بين الجانبين في مجال المياه والصرف الصحي.

جاء ذلك خلال لقاءه الوفد الألماني، الذي يرأسه رئيس دائرة الشرق الأوسط في الوزارة الفدرالية للتنمية والتعاون الاقتصادي الألماني كلاوس كريمير، ونائبه تورج ماديسين، ومدير التعاون الألماني في فلسطين بيرنر دونزلاف، في مقر سلطة المياه في مدينة رام الله ، مساء اليوم الخميس.

وقال غنيم، إن قطاع المياه يحتل الأولوية لدى الحكومة الفلسطينية، وإن العمل في هذا القطاع يأتي في ظل أوضاع سياسية صعبة، حيث يصادر الاحتلال الإسرائيلي المياه ويبسط سيطرته على الأرض ويفرض تصنيفا عليها.

وأكد غنيم أن المانيا تعتبر شريكا أساسيا في قطاه المياه، حيث مولت كثيرا من المشاريع، بينما يجري العمل في تنفيذ مشاريع أخرى.

من جانبه، تطرق كريمبر لمشروع محطة معالجة نابلس الغربية التي زارها الوفد، واعتبرها واحدة من قصص النجاح التي حققتها سلطة المياه.

وأعرب عن أمله في أن يحمل المستقبل مزيدا من التعاون. وأثنى على دور سلطة المياه في تسريع تنفيذ مشروع محطة معالجة المياه العادمة شرق البريج، من خلال المتابعة الحثيثة لإدخال المواد والمعدات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد