البرازيل: تواصل فعاليات الأسبوع التضامني مع فلسطين

136-TRIAL-برازيليا/ سوا/ تواصلت فعاليات الأسبوع التضامني مع فلسطين، التي انطلقت في 26 نوفمبر/ تشرين الثاني، بمجموعة من الأنشطة التي ستغطي القارة البرازيلية.
 ففي مدينة ساو باولو، جرى افتتاح اسبوع السينما الفلسطينية، برعاية سفارة دولة فلسطين، والجامعة الفدرالية، ووزارة الثقافة في الولاية، والمركز الثقافي العربي البرازيلي.
وبمناسبة العام العالمي للتضامن مع فلسطين، وعلى هامش العيد الوطني لسلطنة عمان، خصصت سفارة عمان جناحا خاصا لفلسطين في معرضها الذي اقيم في أهم مركز تجاري في العاصمة برازيليا.
وفي السياق ذاته، أقامت الجمعية الفلسطينية في برازيليا، بالتعاون مع برلمان العاصمة، وسفارة فلسطين، حفلا مركزيا، لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، بمبادرة من النائب العمالي عن حزب العمال البرازيلي شيكو فيجلانتي.
وأكد فيجلانتي في كلمته تضامن الشعب البرازيلي وحزب العمال ومعظم القوى السياسية والمدنية البرازيلية مع نضال الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره واقامة دولته المستقلة فواق ترابه الوطني .
وشدد سفير السودان لدى البرازيل، نائب عميد السلك الدبلوماسي العربي، عبد الغني عوض الكريم، على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره مهما طال الزمن أو قصر.
وعبر سفير فلسطين، عميد السلك الدبلوماسي، ابراهيم الزبن في كلمته عن شكره للبرازيل حكومة وشعبا، وشكر النائب فيجلانتي على وقفته التضامنية مع شعبنا وقضيته العادلة.
وفي الختام، افتتح رئيس الجمعية العربية الفلسطينية في البرازيل خالد هلال ناصر، قسما جديدا في مقر الجمعية يحمل اسم جبل الزيتون.
وفي السياق ذاته، تسلمت سفارة فلسطين، رسالة تضامنية من منظمة سيبراباس/ منظمة السلم البرازيلية، واعضاء من لجنة التضامن مع فلسطين.
واستعرض السفير الزبن، لدى استقباله وفد الجمعية، آخر التطورات على صعيد القضية الفلسطينية، ومسألة الاعترافات الدولية بدولة فلسطين .
وتطرق إلى الأوضاع في فلسطين وخاصة مدينة القدس المحتلة، وما تشهده من اعمال عنف، سببه الاقتحامات المتكررة للمستوطنين الى ساحات الاقصى بدعم حراسة جيش وشرطة الاحتلال. 236
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد