فتح للشعبية: قرار عدم المشاركة في الوطني مخيب للآمال

شعار حركة فتح

أعربت حركة فتح عن خيبة أملها من موقف الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بمقاطعة جلسة المجلس الوطني.

وقال المتحدث باسم فتح د. عاطف أبو سيف في بيان صحفي تلقت (سوا) نسخه عنه اليوم الخميس :"ان موقف الجبهة الشعبية بمقاطعة جلسة المجلس الوطني مخيب للآمال وما زلنا نأمل ان يغيروا موقفهم".

وأوضح ان فتح تؤمن بالشراكة وتحترم شركائها ورفاق الدرب وهي تنظر الي انجاح دورة الوطني في نهاية الجاري.

قال ان :"الحوارات مع الشعبية لم تكن سيئة وتم انجاز الكثير من التقدم واتسمت بالجدية والمسؤولية لكن بعض القضايا المتعلقة بالدورة الحالية والتي طرحتها الجبهة لم تكن منطقية خاصة ان الجلسة تم تأجيلها اخر مرة عام 2015 بغية اقناع حماس والجهاد ولم تفلح كل الجهود في ذلك".

أقرأ/ي أيضا:الشعبية: لن نشارك في دورة المجلس الوطني

وأشار الى ان الحديث عن مجلس توحيدي لا يجب ان يكون مع من يحاولون الحفاظ علي شرعية المؤسسة الوطنية بل مع من يعيق عملها ولا يشارك فيها.

وعبر أبو سيف عن أمله ان يقف الجميع امام مسؤولياته في حماية مؤسسات منظمة التحرير وعملها (..) مبيناً ان موقف الشعبية لم يكن بقدر التحديات التي يواجهها شعبنا ولم يعكس جدية في التعاطي معها.

وقال :"شعبنا في داخل الوطن وخارجه تحت حراب مختلفة لكن الوطن على مرارة الواقع يظل الوطن الذي نشتم فيه عبق الشهداء ونرى خطواتهم علي الطريق".

وأكد ان المجلس الوطني سيعقد في موعده وثمة فرصة لاستدراك كل المواقف، قائلا:" نحن واثقون ان تغليب المصلحة الوطنية وحماية مؤسسات المنظمة والاصطفاف مع التيار الوطني لا مع خصومه".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد