ناقش إجراءات السلطة بغزة

'الشعبية' تكشف تفاصيل لقائها الأول مع فتح بالقاهرة

أنصار الجبهة الشعبية

كشف عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية كايد الغول، عن تفاصيل لقاء عقد أمس الثلاثاء، بين وفد حركته ووفد حركة فتح في العاصمة المصرية القاهرة.

وناقش اللقاء الذي عقد في مقرّ السفارة الفلسطينية بالقاهرة، عدّة ملفّات هامة على الساحة الفلسطينية، من بينها ملف منظمة التحرير وانعقاد الدورة المقبلة للمجلس الوطني والإجراءات "العقابية" التي فرضتها السلطة الفلسطينية ضدّ قطاع غزة .

وقال الغول في تصريح صحفي تلقت "سوا" نسخة عنه، إنّ الجولة الأولى من الحوار تناولت "المخاطر المحدقة بالقضية الفلسطينية، خاصّة ما تسمى صفقة القرن وكيفية مجابهتها فلسطينيًا بما يتطلبه ذلك من توحيد الساحة الفلسطينية وتوفير عوامل الصمود لشعبنا".

وأضاف أنّ اللقاء تطرّق إلى مخاطر فصل قطاع غزّة عن الضفة الغربية، وجرى التأكيد على ضرورة وأهمية معالجة الأوضاع الفلسطينية ووقف معاناة المواطنين في القطاع.

أقرأ/ي المزيد: حقيقة وجود لقاءات بين فتح و حماس بالقاهرة؟

وأشار الغول إلى أنّ الجبهة أكّدت على موقفها الرافض للإجراءات المُتّخذة بحق قطاع غزة، مُطالبةً بوقفها فوراً، لأنّ مواجهة التحدّيات الراهنة يتطلب توفير مُقوّمات الصمود لأبناء شعبنا في كل أماكن تواجده.

وأكد عضو المكتب السياسي للشعبية، نّه سيتم استئناف اللقاءات ظهر اليوم الأربعاء، فيما يُرجَّح أنّ تتناول الجولة المُقبلة موضوع المجلس الوطني.

وترأّس وفد الجبهة الشعبية نائب الأمين العام أبو أحمد فؤاد، وبمشاركة أعضاء من المكتب السياسي. فيما ترأّس وفد حركة فتح محمود العالول ، وبمشاركة أعضاء من اللجنة المركزية للحركة.

وتوجه وفدا الشعبية وفتح الخميس الماضي إلى العاصمة القاهرة، من أجل مناقشة عدة ملفات هامة على الساحة الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد