جامعة الأقصى تعقد ندوة للتعاون مع الجامعات الأوروبية والآسيوية والعربية

خلال ندوة حول تعزيز سبل التعاون مع الجامعات الأوروبية والآسيوية والعربية

عقدت شئون العلاقات الدولية ندوة حول تعزيز سبل التعاون مع الجامعات الأوروبية والآسيوية والعربية وذلك بحضور عدد من عمداء الكليات ورؤساء الأقسام الأكاديمية و عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس من خريجي الجامعات الأوربية والأسيوية.

وبين نبيل العيلة مساعد رئيس الجامعة لشئون العلاقات الدولية، اهمية اللقاء في التعرف على الحياة والدراسة في الدول الأجنبية وإمكانية الحصول على منح دراسية فيها وعمل اتفاقيات تعاون مع هذه الجامعات للاستفادة منها في التبادل الاكاديمي والطلابي وكذلك المشاركة معها في مشاريع بحثية.

وتحدث محمود الحرثاني عن جامعات بريطانيا والمنح التي توفرها هذه الجامعات وطرق العيش والعمل في بريطانيا، من جهته قدم عصام شحادة عرضا مفصلا عن اهم المنح التي يمكن الحصول عليها للدراسة في امريكا خصوصا للباحثين الفلسطينيين وغيرهم ممن لا توفر لديهم الأجواء الملائمة للبحث العلمي بسبب النزاعات والحروب.

وذكر زياد مدوخ رئيس قسم اللغة الفرنسية، اهم الاتفاقيات التي تعقدها جامعه الأقصى مع الجامعات الفرنسية لما لها دور كبير في عملية التبادل الاكاديمي وتسهيل الحصول على قبول جامعي للدراسة في فرنسا خصوصا اتفاقية جامعة باريس 8 والتي تم تجديدها مؤخرا.

وأوضح حيدر عيد ان الجامعات في جنوب أفريقيا لديها نظام تعليم مميز ويمكن للفلسطينيين الحصول على العديد من المنح هناك.

واختتمت الندوة بتكريم المشاركين فيها وتقديم شهادات شكر وتقدير لهم من شئون العلاقات الدولية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد