مسؤول أمريكي يلتقي سراً بزعيم كوريا الشمالية

الزعيم الكوري الشمالي

التقى مدير المخابرات المركزية الأمريكية، بزعيم كوريا الشمالية سراً خلال زيارة إلى بيونغ يانغ في عطلة "عيد القيامة".

وقال مسؤولون أمريكيون، أمس الثلاثاء، أن لقاءً سرياً جمع مايك بومبيو مدير المخابرات الأمريكية، مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون خلال عطلة "عيد القيامة"، بحثا خلاله القمة المزمعة بين واشنطن وبيونغ يانغ.

وقال مسؤول أمريكي رفيع المستوى، أن المحادثات التي أجراها بومبيو عززت لدى الإدارة الأمريكية إمكانية إجراء مفاوضات بناءة مع كوريا الشمالية حول البرنامج النووي والصاروخي.

وذكر مسؤول أمريكي ثان أن الزيارة رتبها مدير المخابرات الكورية الجنوبية سوه هون، مع نظيره الكوري الشمالي كيم يونج تشول، وكان الهدف منها تقييم ما إذا كان الزعيم كيم مستعدا لعقد محادثات جادة.

ويعد بومبيو المسؤول الأمريكي الأكبر على الإطلاق حيث أنه إلقى مع كيم جونغ أون، وتقدم أقوى إشارة حتى الآن على استعداد ترامب ليكون أول رئيس أمريكي في السلطة يجتمع مع زعيم كوري شمالي. وفقاً لما نشره موقع "عربي21"

وأضاف المسؤول أن بومبيو، أحد أقرب المستشارين إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عاد ليقول إنه يجدر المضي قدما في إمكانية عقد قمة، لكنه أضاف أنه لم يتم تحديد موقع من بين قوائم الخيارات.

وطلب المسؤولان عدم الكشف عن اسميهما.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كشف في وقت سابق، عن أن الولايات المتحدة تجري محادثات مباشرة "على مستويات رفيعة للغاية" مع كوريا الشمالية، في محاولة لترتيب قمة بينه وبين الزعيم الكوري الشمالي.

جاء إعلان ترامب عن المحادثات مع كوريا الشمالية خلال التقاط صور تذكارية له مع ضيفه رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، في مستهل يومين من المحادثات بمنتجع الرئيس مار الاجو في بالم بيتش بولاية فلوريدا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد