عقدت اجتماعا مع وزارتي التربية والصحة بشأن المقاصف

الاقتصاد بغزة تتلف مواد تموينية ومستحضرات تجميل فاسدة

وزارة الاقتصاد الوطني

أتلفت وزارة الاقتصاد الوطني في رفح، بالتعاون مع مباحث التموين، 407 كجم من المواد التموينية المختلفة؛ بسبب انتهاء صلاحيتها.

وحسب موقع وزارة الاقتصاد، فقد شكر مدير مكتب رفح م. علاء البريم، التجار الذين قاموا بالإبلاغ عن المواد المنتهية الصلاحية، مشيدًا بتعاون بلدية رفح وطواقمها العاملة.

مستحضرات تجميل

كما ضبطت طواقم وزارة الاقتصاد في خانيونس 1052 عبوة "شامبو" غير مطابقة للمواصفات ومخالفة  لنسبة الامتلاء وانخفاض المادة الفعالة بها، وذلك خلال جولاتها التفتيشية والرقابية لأسواق المحافظة.

وأتلفت طواقم التفتيش 70 عبوة من مستحضرات التجميل وشامبوهات أطفال ومطهر منتهية الصلاحية وفاسدة ظاهريا. 

وبهذا الإطار، حذرت رباب عاشور مدير مكتب خانيونس من خطورة استخدام مستحضرات التجميل والشامبوهات منتهية الصلاحية حيث تتحول المواد الكيماوية الداخلة في تصنيعها لمواد ضارة بصحة الانسان.

اجتماع مع الصحة والتعليم

وفي سياقٍ آخر، عقد مدير عام الإدارة العامة للمكاتب الفرعية وحماية المستهلك في وزارة الاقتصاد أ. عبد القادر بنات اجتماعاً مع وزارتي التربية والتعليم والصحة؛ من أجل تنسيق الجهود والتعاون في القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الوزارات

وذكرت وزارة الاقتصاد أنه تم الاتفاق على تكثيف الرقابة والتفتيش على المقاصف المدرسية بشكل دوري، وأن يكون هناك دروس تثقيفية والإرشاد المدرسي للطلاب.

يأتي ذلك ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الاقتصاد الوطني لحماية طلاب المدارس وبالتعاون مع الوزارتين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد