وفد حماس يتوجه للقاهرة لبحث هذه الملفات

مسؤول ملف العلاقات الوطنية في حركة حماس حسام بدران

توجه وفد حركة حماس  الى العاصمة المصرية القاهرة لعقد لقاءات مع الجانب المصري حول مختلف تطورات القضية الفلسطينية.

ويرأس الوفد صالح العاروري نائب رئيس الحركة وموسى أبو مرزوق وخليل الحية وحسام بدران. 

وقال حسام بدران عضو الوفد المشارك في تغريدات له على تويتر اليوم الثلاثاء :"في طريقنا الى القاهرة لعقد لقاءات مع الجانب المصري حول مختلف تطورات القضية الفلسطينية ، ومصالح شعبنا وحقوقه هي الهدف في كل تحركاتنا".

وشدد بدران على ان الشعب الفلسطيني هو صاحب السيادة الحصرية وليس من حق أحد ان يكون وصياً عليه ، مبيناً انه من حقه فقط ان يختار قيادته السياسية وان يحدد برنامج مقاومة الاحتلال وآليات تحقيق أماله وطموحاته في التحرير والعودة".

أقرأ/ي أيضا:حماس والمخابرات المصرية بحثتا أسماء الأسرى بصفقة التبادل مع اسرائيل

وأضاف :"موقفنا من المصالحة ثابت لا يتغير وحرصنا على تحقيق الوحدة الوطنية هو منهج دائم عندنا(..) مشيراً الى ان المصالحة تعني تطبيق عملي لكل الاتفاقيات السابقة خاصة 2011 وما بعدها.

وأوضح بدران ان أهم عقبة أمام المصالحة هي عدم وجود قرار سياسي لدى قيادة السلطة مواقفها وسياساتها تؤكد على عقلية التفرد بعيدا عن العمل الوطني المشترك.

وطالب بدران قيادة السلطة بمراجعة حقيقية تجعلها تنسجم مع تطلعات شعبنا وتتناسب مع تضحياته المتواصلة.

وأصدرت "حماس" بيانًا، قالت فيه إن الوفد سيلتقي المسؤولين المصريين، وسيتم التباحث معهم حول العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، والقضايا التي تخص الشأن الفلسطيني، وسبل حماية القضية الفلسطينية من المخاطر التي تهددها، وسبل تحقيق مطالب شعبنا وحقوقه المشروعة، وكذلك سبل التخفيف عن معاناة شعبنا في غزة ورفع الحصار الظالم.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد