بالصور: قنص المتظاهرين.. فرجة ممتعة للمستوطنين على حدود غزة

أبراج مراقبة للمستوطنين على حدود غزة

نشرت وسائل إعلام إسرائيلية، صورا لمجموعات من المستوطنين يعتلون أبراجا عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي منتشرة على حدود قطاع غزة ، لمشاهدة قنص الجنود للمتظاهرين الفلسطينيين.

وأظهرت الصور التي نشرها مراسل القناة الثانية الإسرائيلية “نير دفوري” في تغريدة له عبر حسابه على “تويتر”مجموعة من المستوطنين يعتلون أبراجا عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي منتشرة في الأراضي المحتلة عام 48على حدود قطاع غزة، لمتابعة عمليات قنص المتظاهرين الفلسطينيين، وتتعالى ضحكاتهم وهتافاتهم لدى مشاهدة كل شاب يصاب برصاص الجيش الإسرائيلي.

thumb-5.jpg

وقال مراسل القناة الثانية إن الصور التقطت في مستوطنة “ناحل عوز” شرق قطاع غزة، وعلق عليها بالقول: “العرض الأجمل في البلد، مستوطنو ناحل عوز على المدرجات”.

وأثارت هذه الصور ردود فعل واسعة عبر العديد من وسائل الإعلام الدولية، ووسائل التواصل الاجتماعي، حيث علقت صحيفة “ميدل ايست مونيتور” البريطانية، على الصور بالقول: “إنها جاءت في الوقت الذي كان الفلسطينيون على الجانب الآخر يلملمون جراحهم حيث ارتقى نحو 35 قتيلا، إضافة إلى آلاف الجرحى بالرصاص الحي وقنابل الغاز في مسيرات العودة الكبرى.

thumb.jpg

وكشفت الصحيفة عن استخدام قوات الجيش لغاز مجهول ضد المتظاهرين المشاركين في مسيرة العودة ، عبر استخدام طائرات مسيرة لإطلاقه.

وأشارت إلى أن هذا الغاز يسبب التشنج والارتجاف الشديد، علاوة على حالات الإغماء وفي بعض الحالات الغياب عن الوعي لعدة ساعات فور استنشاق هذا الغاز المميز بلونه الأخضر.

thumb (2).jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد