الشاعر يبحث تعزيز قطاع العدالة والحماية

إبراهيم الشاعر_وزير التنمية الاجتماعية

إبراهيم الشاعر_وزير التنمية الاجتماعية


رام الله - سوا

بحث وزير التنمية الاجتماعية إبراهيم الشاعر، اليوم الاثنين، مع وفد من برنامج سواسية ممثلة بمديرها كريس ديكر، سبل تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين.

وطرح الشاعر خلال الاجتماع أهم البرامج التي تعمل عليها الوزارة في إطار الخطة الإستراتيجية التنموية التي من شأنها أن تسهم في زيادة جودة العمل وتعزيز العدالة الاجتماعية لشعبنا من خلال توفير الحماية والرعاية لكافة الشرائح في المجتمع.

وأكد حرص الوزارة وشركائها على تنفيذ قانون عدالة الأحداث بفاعلية، وعلى انجاز قانون حماية الأسرة من العنف بأسرع وقت ممكن.

وشدد على أهمية التخطيط والعمل المشترك لانجاز المرحلة الثانية لبرنامج سواسية لدعم قطاع العدالة والحماية في فلسطين، انسجاما مع توجهات القيادة والحكومة في حماية الفئات المهمشة والجهود المبذولة في هذا الصدد وخصوصا إقرار الحكومة لنظام المجلس الوطني للطفل والمصادقة مؤخرا على تشكيلة هذا المجلس لتعزيز منظومة الحماية الاجتماعية وصون حقوق أطفال فلسطين على المستويات كافة وفي مقدمة أولوياتها حماية الأطفال في مناطق القدس وغزة والخليل.

وأشار الشاعر الى أن إقرار قانون حماية الأسرة من العنف سيضع الوزارة أمام مسؤوليات كبيرة لتنفيذ التزاماتها.

وتطرق إلى أهمية دعم المساعدة القانونية للأطفال الأحداث والأسرة المهمشة الضعيفة، وتناول في حديثه ضرورة توسيع الخدمات لتشمل الأطفال في المناطق المهمشة ومنها مناطق "ج" والمناطق المجاورة للجدار.

بدوره، أكد ديكر أن تطبيق قانون الأحداث وما سيتبعه من قانون حماية الأسرة يقع على عاتق الوزارة بشكل أساسي مقدراً بدوره التطور في تنفيذ قانون حماية الأحداث.

وأعرب عن إستعداد برنامج سواسية لدعم الوزارة وقطاع الأحداث، حيث سيتم مراجعه مسودة مشروع البرنامج بما يتوافق مع الخطط والبرامج المقدمة لضمان اعتمادها من قبل مجلس أمناء البرنامج في أقرب فرصة ممكنة.


الأكثر قراءة هذا اليوم