جوال

بروكسل: بعثة فلسطين تحيي يوم الأسير

يوم الأسير الفلسطيني يوافق 17 نيسان

يوم الأسير الفلسطيني يوافق 17 نيسان

بروكسل - سوا

أحيت بعثة فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي، بلجيكا ولكسمبورغ، وبالتعاون مع الحملة الدولية للتضامن مع الأسرى "تضامن"، يوم الأسير الفلسطيني.

وحضر إحياء اليوم، السفراء العرب المعتمدين لدى بروكسل، وممثلين عن حركات التضامن مع فلسطين وأبناء الجاليات الفلسطينية والعربية.

وأشاد سفير دولة فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي، بلجيكا ولكسمبورغ عبد الرحيم الفرا، بأهمية إحياء هذا اليوم تكريماً لأسرانا البواسل في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

واستعرض معاناة أسرانا في سجون الاحتلال الإسرائيلي وما يتعرضون له من قبل الاحتلال الإسرائيلي، ومطالبة المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان بتحمل مسؤولياتها أمام شعبنا بشكل عام وأسرانا البواسل بشكل خاص، لدعم صمودهم ولنيل حقوقهم المشروعة في الحياة، وتأكيده أن الحرية قادمة والاحتلال الى زوال لا محال.

بدوره، تحدث منسق الحملة الدولية للتضامن مع الأسرى "تضامن" أحمد أبو النصر، عن أهمية التعريف بقضية الأسرى الفلسطينيين للعالم، وفضح ممارسات الاحتلال الإسرائيلي تجاههم.

وتخلل الفعالية عرض صور وفلم عن أسرانا في سجون الاحتلال ومعاناتهم، ومعاناة الأطفال الأسرى الفلسطينيين، وظروف اعتقالهم السيئة وأساليب التعذيب التي يتعرضون لها خلال اعتقالهم في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

الأكثر قراءة هذا اليوم