"التعاون" تخرج الفوج الأول من طلبة برنامج "بريدج فلسطين"

مؤسسة التعاون

خرّجت مؤسسة "التعاون" الفوج الأول من طلبة برنامج "بريدج فلسطين" وعددهم 108 طلاب من مختلف محافظات الوطن، حصل 59 منهم على قبول في أهم الجامعات العالمية.

جاء ذلك خلال حفل أقيم في مدينة البيرة وفي غزة عبر "الفيديو كونفرنس"، حضره أهالي الطلبة والداعمون والمؤسسات الشريكة وشخصيات اعتبارية وممثلون عن المؤسسات المحلية.

وأطلقت "التعاون" قبل ثلاث سنوات برنامج "بريدج فلسطين" كمبادرة وطنية تُعنى بتحسين الفرص التعلمية والتعلّيمية للطلبة المتميزين والمبتكرين، بهدف إعداد قيادات شابة من الطلبة الواعدين للمساهمة في تنمية فلسطين المستقبل، وتعزيز فرص هؤلاء الطلبة للالتحاق بالجامعات المرموقة عالميا، عن طريق تنمية مهاراتهم، وتزويدهم بالمعارف اللازمة، وتشبيكهم مع الشخصيات البارزة فلسطينيا وعلى المستوى العالمي، وتعزيز المنظومة التعليمية الفلسطينية.

وانضم للبرنامج منذ تأسيسه ما يقارب من 400 طالب وطالبة من مختلف محافظات الوطن، في رحلة من التدريب الأكاديمي والمجتمعي، قدم من خلالها البرنامج بيئة تدريبية متعددة المواضيع لطلبة الصف العاشر، لبناء قدراتهم الشخصية والعقلية والوجدانية، ليصبحوا قوة متميزة قادرة على المنافسة على المستوى الإقليمي والدولي.

وقالت مديرة عام "التعاون" تفيدة الجرباوي، في كلمتها، "إننا نفتخر بطلبة "بريدج فلسطين وبالنجاحات التي حققوها حتى الآن، ونأمل منهم أن يستفيدوا مما حصلوا عليه من تعليم وتدريب مكثف في مواجهة أعباء وتحديات المرحلة الثانية المقبلين عليها".

وأكدت أن "بريدج فلسطين" يعمل على بناء قدرات الطلبة وتعزيز مهاراتهم الأكاديمية والحياتية، ويزرع لديهم القيم الإيجابية في العمل، من خلال التركيز على مهارات التفكير العليا بما فيها التحليل والنقد والاستنباط، ومهارات اللغة الإنجليزية والبحث العلمي والتطبيقات التكنولوجية، كما يتم العمل على صقل مواهبهم في الفن والموسيقى والرياضة.

وأضافت الجرباوي: "بالإضافة إلى البرنامج التعليمي المدروس الذي ينخرط الطلبة فيه لمدة ثلاث سنوات، فإن البرنامج أيضا يعمل على تعزيز انتماء الطلبة إلى وطنهم، فهم سفراؤنا في الخارج وسيحملون معهم رسالة الإبداع والتميز الفلسطيني".

وهنأت الطلبة وذويهم على هذا النجاح، وتوجهت بالشكر لفريق العمل ولأعضاء المؤسسة على عطائهم المتواصل، وأيضا لجميع المتبرعين والداعمين للبرنامج على دعمهم السخي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد