الزهار: وفد من حماس يصل القاهرة اليوم وغزة قد تشارك

محمود الزهار - القيادي في حركة حماس

محمود الزهار - القيادي في حركة حماس

غزة - سوا

كشف عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار، أن وفدا من حماس سيتجه إلى العاصمة المصرية القاهرة اليوم الثلاثاء، لعقد لقاءات مع المسؤولين المصريين حول جملة من الملفات.

وقال الزهار في تصريح للمركز الفلسطيني للإعلام، الاثنين، إنه من المتوقع أن يصل الوفد اليوم للقاهرة موضحا أنه من المحتمل أن يكون هناك مشاركة لوفد قيادي من الحركة من قطاع غزة في الزيارة، لبحث عدة ملفات".

وحول زيارة الوفد الأمني المصري لقطاع غزة، ورأي مصر في مسيرة العودة الكبرى، قال القيادي: "نحن هنا نأخذ قرارنا من مصلحة الشارع الفلسطيني".

وأضاف: "أي نصيحة تقدم لنا ندرسها، وما يخدم المصلحة الفلسطينية نقبله، وما لا يخدم مصلحة القضية لا نقبله"، مشدداً أن المصلحة الفلسطينية هي في استمرار مسيرة العودة الكبرى، حتى نحقق أهدافها.

وأوضح أن مسيرة العودة حققت أهدافاً كبيرة، أولها إظهار جرائم الاحتلال الإسرائيلي للعالم كله، ورسالة لمن يتبنى "سلمية المقاومة".

وأكد أن خيار المقاومة لم ولن يسقط بل سيتعزز.

أقرأ/ي المزيد: الرئيس عباس: لن نتخلى عن شعبنا بغزة ومساعي المصالحة لم تتوقف

وفيما يشاع حول وجود عروض أوروبية لإدارة قطاع غزة من الناحية الإنسانية، أوضح أنها "بالونات في الهواء، وبالونات اختبار".

وقال: "عندما يأتينا شيء، نضع إيجابياته وسلبياته وندرسه بما يخدم المصلحة الفلسطينية".

وحول ملف المصالحة الفلسطينية ، قال الزهار إن "فتح لا تريد اتفاقا، وتحاول أن تحمل حماس مسؤولية الفشل"، مضيفا: "فتح و محمود عباس لا يستطيع أن ينفذ ما تم الاتفاق عليه، لأن الشعب الفلسطيني لا يقبل بأقل من ذلك". على حد قوله.

وأضاف: "عباس لا يستطيع أن يفعل هذا الموضوع، وبالتالي هو مضيعة للوقت والجهد، واستنزاف للطاقات، وفي تصوري أننا لن نحصل على شيء".

وزار رئيس الوفد الأمني المصري قبل يومين قطاع غزة، والتقى قادة حماس وفي مقدمتهم رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، حيث قدمت مصر دعوة لقيادة الحركة للمشاركة في مباحثات في القاهرة دون الكشف عن القضايا التي سيتم طرحها.

ووقع اتفاق بين حركتي حماس وفتح بتاريخ 13 اكتوبر الماضي بالعاصمة المصرية القاهرة، إلا أنه تطبيقه شهد تعثرا كبيرا.

الأكثر قراءة هذا اليوم

DMCA.com Protection Status