جوال

"اللجنة الوطنية" تشارك في أعمال اجتماعات اليونسكو

اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم

اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم


باريس - سوا

شاركت اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم، اليوم الإثنين، في أعمال اجتماعات المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو"، في دورته الـ 204، في العاصمة الفرنسية باريس.

وتناولت الاجتماعات عدداً من الموضوعات الخاصة بالشرق الأوسط وعلى رأسها مدينة القدس، والتراث المادي والمعنوي في المنطقة العربية وسبل حمايته من السرقة والتزوير، إضافة لاجتماعات اللجان الوطنية للدول الأعضاء.

وأوضح مساعد الأمين العام للجنة هيثم عمرو، أن الاجتماعات التي عقدت بمشاركة جميع الدول الأعضاء لليونسكو تناولت محاور عديدة أهمها تطبيق برامج وأهداف المنظمة، خاصة المتعلقة بالتنمية المستدامة وتطبيق الاتفاقات المتعلقة بتجريم سرقة الآثار والإتجار به والحد من التعدي عليه.

وأضاف عمرو: "سعداء جدا بهذا النهج الجديد وسنكون داعمين لاستراتيجية المنظمة ومنهجية عملها، وسنعمل بثقة على أن تكون هناك علاقات متينة ما بين المنظمة واللجان الوطنية في المستقبل"، مؤكداً أهمية الاجتماعات القادمة ومشاركة فلسطين فيها، والتي ستعقد في دولة كينيا لمواصلة العمل على تحقيق الأهداف المتوقع تنفيذها.

وشكر عمرو، المندوبة اللبنانية لدى اليونسكو التي تحدثت باسم المجموعة العربية، وذلك لاهتمامها بالقضية الفلسطينية، وانتهاكات الاحتلال بشكل خاص، ودعت من خلال كلمتها إلى تطبيق القرارات الخاصة في فلسطين ومدينة القدس.


الأكثر قراءة هذا اليوم