إصابة متضامن ايطالي برصاص اسرائيلي في كفر قدوم

269-TRIAL- قلقيلية/سوا/أصيب المتضامن الايطالي برودو كورسي (30 عامًا) من مدينة ميلانو اليوم الجمعة، برصاصة حية اطلقها جنود الاحتلال الإسرائيلي صوبه خلال قمعهم مسيرة كفر قدوم الاسبوعية المناوئة للاستيطان.
وذكرت مصادر محلية وطبية، أن المتضامن كورسي أصيب بعيار حي اخترق  الجهة اليمنى من جسده واستقر في صدره، وجرى نقله لمستشفى رفيديا ب نابلس لتلقي العلاج ووصفت إصابته بالمتوسطة، ونقل في وقت لاحق لمجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله .
وإصيب عدد من المواطنين بأعيرة معدنية مغلفة بالمطاط والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال قمع الاحتلال للمسيرة السلمية التي تنظمها القرية أسبوعيًا للمطالبة بوقف الاستيطان و فتح الطريق الرئيس للقرية والمغلق منذ اكثر من 13 عاما.
وأدان رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان زياد ابو عين، محاولة اغتيال المتضامن الايطالي خلال قمع مسيرة كفر قدوم.
واشار ابو عين في بيان إلى ان قوات الاحتلال اطلقت خلال المسيرة الرصاص الحي على المتظاهرين ما أدى لإصابة المتضامن الايطالي والذي نقل لمستشفى رفيديا بنابلس ومن ثم الى مجمع فلسطين الطبي في رام الله لاجراء عملية جراحية في الصدر. 
وأكد أبو عين أن هذه الجريمة تعد سابقة خطيرة بتاريخ المقاومة الشعبية مما يعرض المتضامنين والنشطاء للخطر، رغم ان المسيرة سلمية ولا تشكل اي خطر على الاحتلال. 204
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد