آلاف المواطنين يؤُمّون المسجد الأقصى ويؤدون الجمعة برحابه

القدس / سوا/ أمّ آلاف الفلسطينيين من سكان القدس وضواحيها وبلداتها وأحيائها، ومن أراضي 1948 م، المسجد الأقصى المبارك، وأدّوا اليوم صلاة الجمعة برحابه الطاهرة.

وقال مصادر محلية، إنه ورغم إعلان سلطات الاحتلال عدم فرضها أي قيود على المصلين وعدم تحديد أعمارهم، الا أن الجيش الإسرائيلي وأفراد شرطة الاحتلال عززوا من انتشارهم في المدينة المباركة منذ الصباح الباكر.

وأضافت: نشرت سلطات الاحتلال المئات من عناصر وحداتها الخاصة وما يسمى ’حرس الحدود’ في شوارع وطرقات ومحاور الطرق في المدينة، وسيّرت دوريات راجلة ومحمولة وخيّالة في الشوارع، خاصة المحاذية لسور القدس التاريخي وبالقرب من بوابات البلدة القديمة، في حين انتشرت عشرات العناصر من قوات الاحتلال على شكل دوريات راجلة في الشوارع والطرقات داخل البلدة القديمة والمُفضية الى المسجد الاقصى، وبمحيط بوابات المسجد.

ولفتت الى أن تحسُن الأحوال الجوية لعب دوراً بارزاً في الحضور الفلسطيني للمسجد، وانتشار المُصلين في أرجاء وساحات ومُصليات المسجد الأقصى المبارك.

من جانبه، شدّد الشيخ يوسف أبو سنينة، في خطبة الجمعة على مكانة المسجد الاقصى ودعا إلى المزيد من شد الرحال اليه ورفده بالمصلين، مستنكراً كل مخططات الاحتلال التي تستهدفه.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد