جوال

"اسرائيل" هكذا ستهاجمنا إيران رداً على استهداف قاعدتها في سوريا

الطائرات المسيرة الايرانية - توضيحية -

الطائرات المسيرة الايرانية - توضيحية -


تل أبيب - سوا

أكدت مصادر أمنية اسرائيلية، اليوم الأحد، أن إيران لديها النية بالرد على الهجوم الاسرائيلي الذي استهدف قاعدة إيرانية للطائرات المُسيرة على الأراضي السورية أمس السبت، والتي راح ضحيتها عدد من الجنود الإيرانيين.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، عن المصادر الأمنية، بأن هناك احتمالات لطبيعة الرد الإيراني على الهجوم، تتمثل في الرد المباشر من قبل الجيش الإيراني، والاحتمال الأخر قد يكون عن طريق أذرع إيران في المنطقة.

وأوضحت المصادر، أنه من المتوقع أن يتضمن شكل الرد العسكري عدة سيناريوهات مثل إطلاق صواريخ من الأراضي السورية تجاه اسرائيل، أو تنفيذ عملية هجومية برية على الحدود لاستهداف جنود الجيش الإسرائيلي أو من خلال اغتيال وتصفية اسرائيليين في الخارج أو عن طريق هجمات "السايبر" . بحسب ما أورده موقع "عكا"

ووفقا لصحيفة "يديعوت" فإن قيادة الجيش الإسرائيلي تشتم رائحة الرد الايراني في الهواء، فالجنازات العلنية في طهران للضباط الإيرانيين الذين قتلوا في الغارة الجوية "الإسرائيلية" في سوريا تدل على ان ايران سترد على "إسرائيل".

وتابعت "يديعوت": أنه ليس من الصدفة ان سمح الجيش الإسرائيلي امس بنشر طائرة الاستطلاع التي تدعي إسرائيل بأنها ايرانية وأنها تحمل مواد متفجرة بعد أن اسقطها سلاح الجو الإسرائيلي في فبراير الماضي، حيث إن اسرائيل هدفت من ذلك إيصال رسالة للروس مفادها بأن المواجهة بين إسرائيل وإيران اصبحت مواجه مباشرة.


الأكثر قراءة هذا اليوم