جوال

قراقع: إضاءة شعلة الحرية مساء غداً

 رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع

رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع


رام الله - سوا

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، اليوم الأحد، ان فعاليات يوم الأسير الفلسطيني مستمرة في دعمها للأسرى حيث ستتوج بإضاءة شعلة الحرية مساء غداً الإثنين.

وأضاف قراقع في حديث لبرنامج "ملف اليوم" عبر تلفزيون فلسطين: إن فعاليات يوم الأسير بدأت منذ بداية الشهر الحالي، ومستمرة وستتوج بفعاليتين، عبر إضاءة شعلة الحرية مساء السادس عشر من الشهر الجاري في جامعة خضوري/ طولكرم، وانطلاق المسيرات الشعبية في كافة محافظات الوطن في السابع عشر من الشهر الحالي، للمطالبة بحرية الأسرى وإنهاء معاناتهم.

وأكد قراقع أن رسالة يوم الأسير، أن الحرية هي هدفنا الأسمى والمقدس، وسوف نستمر بمقاومة الاحتلال والتصدي له إلى أن نحقق أهدافنا المشروعة التي ضحّى من أجلها الشهداء.

وفي الذكرى الـ16 لاختطاف مروان البرغوثي، قال قراقع، إن البرغوثي رمز وطني كبير جداً وشاهد على الممارسات الاسرائيلية القمعية والتعسفية وهو نموذج ومثال لكل الأحرار في العالم" وأضاف:" ، مروان الذي اختطف عام 2002 لم يعترف بشرعية محكمة الاحتلال الإسرائيلي ولم يقف لقضاة تلك المحكمة الظالمة، ولم يعترف بلائحة الاتهام السياسية التي وجهت له وأعلن مقاطعته لهذه المحاكم باعتبارها محاكم غير شرعية وتعمق معاناة شعبنا الفلسطيني، وكان قد وجه رسالة إلى الجميع من أجل مقاطعة هذه المحاكم غير العادلة وغير النزيهة.

وقال قراقع:" اليوم نرى أن الأسرى الاداريين بدأوا منذ شهرين بمقاطعة محاكم الاحتلال، من أجل نزع الشرعية عن هذه المحاكم التي تسببت بمعاناة أسرانا في المعتقلات.


الأكثر قراءة هذا اليوم