سيناتور أمريكي يوزع رسائل في "الكونغرس" حول قطاع غزة

السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز.jpg

وزع السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز، رسالة على أعضاء الكونغرس مطالباً اياهم بالضغط من أجل تخفيف الأزمة الإنسانية التي يعاني منها قطاع غزة ، في الأسبوع الثالث ل مسيرة العودة الكبرى.

وقالت صحيفة "ميدل إيست آي" البريطانية، أن السيناتور الأمريكي وزع على زملائه أعضاء الكونغرس رسالة، دعا فيها إلى الضغط على البيت الأبيض من أجل تخفيف الازمة الإنسانية التي يعاني منها سكان قطاع غزة.

ونقلت صحيفة "هآرتس" العبرية، رسالة ساندرز قائلاً: "نقص الطاقة والمياه النظيفة والرعاية الصحية الملائمة وغيرها من الصعوبات لا يفاقم من المصاعب التي تواجهها غزة بل يفيد بعض الجماعات التي تستخدم التحريض ضد إسرائيل".

وأشارت "هآرتس" إلى أن نسخة من الرسالة سترسل لوزارة الخارجية الأمريكية مطلع الأسبوع المقبل.

وشدد ساندرز، على أن الأزمة الإنسانية التي تمر بالقطاع تزيد من احتمالات "وقوع حوادث عند السياج يمكن أن تتحول إلى حوادث مميته".

وعلى الرغم من توجيه السيناتور انتقادات لحركة حماس إلا أنه في الوقت ذاته قال إن إسرائيل "توصل السيطرة على الحدود الجوية والبحرية والشمالية والجنوبية والشرقية لغزة وتفرض قيودا على حركة الأشخاص والبضائع الشرعية والمعدات داخل وخارج القطاع وجعلت الوضع الإنساني أكثر سوءا. وفقاً لما نشره موقع "عربي21".

ويشهد قطاع غزة منذ 3 أسابيع احتجاجات واسعة وفعاليات لمسيرة العودة الكبرى يشارك فيها عشرات الآلاف من الفلسطينيين أسبوعيا، والتي من المقرر أن تستمر حتى 15أيار/مايو الذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية عام 1948.

وكان ساندرز العام الماضي دعا لإنهاء الاحتلال الذي دام 50 عاما على الأراضي الفلسطينية من قبل إسرائيل.

وقال "مثلنا في بلدنا فإن تأسيس إسرائيل ينطوي على تهجير مئات الآلاف من الأشخاص الذين يعيشون هناك بالفعل، أي الشعب الفلسطيني قرابة مليون شخص أصبحوا لاجئين".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد